Advert Test
MAROC AUTO CAR

فرنسا تعلن عن تشكيل قاعدة عسكرية للفضاء 

آخر تحديث : الأحد 14 يوليو 2019 - 9:13 مساءً
Advert test

فرنسا تعلن عن تشكيل قاعدة عسكرية للفضاء

فاطمة وهاب

Advert Test

باريس _ أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تشكيل قيادة عسكرية مخصصة للفضاء ، وذلك في خطاب له أمام جنود بوزارة الجيوش في باريس عشية الاحتفالات باليوم الوطني الموافق ل 14 يوليوز .

وجاء في خطاب ماكرون ” لضمان تطوير وتعزيز قدراتنا الفضائية ، سيتم تشكيل قيادة كبرى للفضاء في شتنبر المقبل ” وذلك ضمن سلاح الجو الذي سيسمى على المدى الطويل سلاح الجو والفضاء . وأضاف أن ” الخطة الفضائية والعسكرية الجديدة التي عرضتها على وزيرة الجيوش ( فلورنس بارلي ) ووافقت عليها ، ستتيح ضمان دفاعنا من الفضاء وعبر الفضاء.

وأوضح ماكرون أن الاستراتيجية الدفاعية للفضاء التي أكد عزمه عليها السنة الماضية أصبحت جاهزة . مما سيعزز معرفة فرنسا بالوضع الفضائي وحماية أقمارها الاصطناعية بشكل أفضل وبطريقة فاعلة ، لاسيما في عهد أضحى فيه الفضاء ميدانا للمواجهة بين الأمم و تحديا للأمن القومي نظرا لما يثيره من نزاعات حقيقية .

وجدير بالذكر أن قانون البرمجة العسكرية الفرنسية 2019_2025 ينص على موازنة 3.6 مليارات يورو للدفاع الفضائي. وسيتيح بشكل خاص تمويل وتجديد أقمار اصطناعية فرنسية للمراقبة والاتصالات ووضع ثلاثة أقمار اصطناعية للتنصت الكهرومغنطيسي في المدار وتحديث رادار المراقبة الفضائي.

هذا ويسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدوره على تشكيل قوة فضائية ،إذ أعلن البنتاغون في وقت سابق عزمه على تشكل قوة فضائية يريدها ترامب، في انتظار موافقة الكونغرس. ليتواصل سباق الهيمنة على الفضاء من قبل القوى الفضائية الكبرى في العالم، الولايات المتحدة الأمريكية ، الصين وروسيا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: