Advert Test
MAROC AUTO CAR

نهائي تاريخي لبومبلدون و ديوكوفيتش يحتفظ باللقب 

آخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 5:46 مساءً
Advert test

نهائي تاريخي لبومبلدون و ديوكوفيتش يحتفظ باللقب 

فاطمة وهاب

Advert Test

لندن_ حسم الصربي نوڤاك ديوكوفيتش الأحد لقب بطولة ومبلدون الإنجليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب ،وذلك على حساب السويسري روجيه فيدرر في نهائي هو الأطول في تاريخ البطولة .

ورفع المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش رصيده إلى خمسة ألقاب في البطولة الإنجليزية و 16 في الغراند سلام بعد فوزه على المصنف الثاني روجيه فديرر في نهائي استغرق 4 ساعات و 55 دقيقة ، تفاصيله 7_6 (7_5) و 1_6 و 7_6 (7_4) و 4_6 و 13_12 (7_3) .

بالعودة لمجريات المباراة بدا السويسري أكثر تحكما في المواجهة بعد خسارة المجموعة الأولى بالشوط الفاصل، إذ واصل تألقه في أرساله دون أن يمنح الصربي فرصة لانتزاع شوط منه منذ البداية، ليحتكما إلى شوط فاصل بعد سيادة التعادل كانت فيها الكلمة للصربي بحصوله على نقطتين من إرسال منافسه وتقدم ب 4- 1.

وكاد فيدرر أن يحسم اللقب لصالحه بعد تقدمه ب 8-7 و إرسال لصالحه لانهاء اللقاء والظفر باللقب ، لكنه سمح للصربي بإدراك التعادل بتفريطه في فرصتين حقيقيتين . وقال ديوكوفيتش مشيرا إلى هذه النقطة : ” إنه أمر لا يصدق أن تكون على بعد نقطتين من خسارة المباراة وأن تعود.وغريب أن تلعب شوطا فاصلا والنتيجة 12-12 “. ثم احتكم اللاعبان بعد هذا التعادل لشوط تاريخي فاصل سلم اللقب للصربي على حساب السويسري.

هذا وسبق لديوكوفيتش الذي حلم بلعب كرة المضرب منذ ان كان طفلا في الخامسة من عمره ، – سبق _ له أن حقق نفس الإنجاز عام 2015 وعلى حساب نفس اللاعب ( فيدرر ) ، ليصبح بذلك أول بطل يحتفظ بلقب ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وبعد هذا النهائي المثير وصف ديوكوفيتش اللقاء بأنه النهائي الأكثر إثارة في مسيرته ، ضد أحد أعظم لاعب في التاريخ ، مضيفا أنه لمن المؤسف أن يخسر أحد في مثل هذه المباريات. أما فيدرر فقال أنه ” سيحاول نسيان ما حصل لكنها كانت مباراة رائعة ، طويلة وتضمنت كل شيء…أنا سعيد بأدائي وتهانينا لنوفاك ، ما حصل كان جنونيا .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-15 2019-07-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: