Advert Test
MAROC AUTO CAR

عملاق الأثاث ” إيكيا ” تقرر إغلاق مصنعها الوحيد بالولايات المتحدة

آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 6:49 مساءً
Advert test

عملاق الأثاث ” إيكيا ” تقرر إغلاق مصنعها الوحيد بالولايات المتحدة

فاطمة وهاب

Advert Test

أعلنت المجموعة السويدية للمفروشات ” ايكيا ” في بيان أرسلته إلى وسائل الإعلام الاثنين ، أنها تعتزم إغلاق مصنعها الوحيد في الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية العام الجاري ، ونقل الإنتاج إلى أوروبا.

وأوضحت ” ايكيا ” أن مصنعها الواقع بمدينة دانفيل في ولاية فرجينيا ، والذي يوجه إنتاجه للولايات المتحدة وكندا، سيغلق لأسباب تعود في الدرجة الأولى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج فيه وبالأخص في المواد الأساسية ، ما يؤدي إلى أسعار أغلى بكثير من تلك المعتمدة في أسواق أخرى.وحسب ما أفادت المجموعة الأولى عالميا في مجال المفروشات ،وبعد تحليل معمق ، تبين أن الظروف غير مواتية لمواصلة الإنتاج في دانفيل .

و من جهته قال المسؤول عن الموقع بيرت إيدز : ” كان القرار صعبا جدا ، بذلنا ما في وسعنا لتحسين التنافسية في هذا المصنع ، لكن للأسف التكاليف غير مناسبة لمواصلة العمل في دانفيل على المدى الطويل” . مشيرا أن الشركة لن توفر جهدا لمساعدة عمالها الذين يتراوح عددهم 300 عامل منذ افتتاح المصنع سنة 2008، سواء بإيجاد فرص عمل أخرى لهم أو بالاستفادة من دورات تدريبية .

و عقب هذا الإغلاق ستسعى الشركة لتصنيع منتوجاتها من مصانع أوروبية ثم تنقلها عبر المحيط الأطلنطي من أجل أسواق أمريكا الشماليا ، ما يؤكد مغادرة عملاق الأثاث لأمريكا بشكل نهائي .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: