Advert Test
MAROC AUTO CAR

فاس .. افتتاح فعاليات المعرض الوطني للجلد

آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 12:56 صباحًا
Advert test

فاس .. افتتاح فعاليات المعرض الوطني للجلد

محمد الخطابي 

Advert Test

انطلقت صباح اليوم الاثنين بمدينة فاس، فعاليات المعرض الوطني للجلد الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، تحت شعار “صناعة الجلد آفاق اقتصادية واعدة”.

ويهدف المعرض إلى المساهمة في إنعاش ورفع قيمة المصنوعات التقليدية بقطاع الجلد عبر التعريف بمهنها لدى العموم، وإعادة بت دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها مع تمكين الزوار من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين في مجال الجلد.

ويضم المعرض أروقة خاصة بالتحف ومنتجات خريجي معاهد التكوين وجناحا تجاريا للبيع وآخر للتصاميم وعروض على المشاغل وجناحا للعتاد التقني وفضاءات أخرى.

وفي كلمة له بالمناسبة قال عبد الملك البوطيين، أن الهدف من تنظيم هذا الحدث هو فتح المجال أمام الصناع التقليديين بقطاع الجلد، للتعريف بمنتجاتهم وتسويقها وكذا تعريق زوار المعرض عن قرب بأهم مميزات هذا القطاع الذي تعتبر مدينة فاس رائدة فيه واحتضانها لأشهر دار للدباغة ليس فقط على الصعيد الوطني بل العالمي.

هذا وستستمر فعاليات المعرض إلى غاية 21 من شهر يوليوز الجاري، ستنظم على هامشه ندوات وموائد مستديرة حول قطاع الجلد والميادين المرتبطة به والسبل الكفيلة للرقي بها، يؤطرها باحثون وخبراء في المجال، فضلا عن ورشات تكوينية لفائدة الحرفين والصناع التقليديين، وتكريم أسماء بصمت على القطاع، وسهرات فنية.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-07-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: