Advert Test
MAROC AUTO CAR

المصلي تبرز جهود الدفع بقطاع الجلد المغربي

Last Update : الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:55 صباحًا
Advert test

المصلي تبرز جهود الدفع بقطاع الجلد المغربي

احمد ريان

اعتبرت السيدة جميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أمس الاثنين بفاس، أن قيمة المعرض الوطني للجلد تتمثل في كونه يسلط الضوء على إحدى الحرف المتوارثة بالمملكة عبر قرون، ولكونه قطاعا مشغلا بامتياز.

ويشغل هذا القطاع 2.3 مليون مغربي، بما يشكل حوالي 20 بالمائة من الساكنة النشيطة. وذكرت السيدة كاتبة الدولة في هذا الإطار، بسمعة وصيت صناعة الجلد المغربي الذي يجسد مهارة أنامل الصانع المغربي بهذا القطاع.

وإلى ذلك، أكدت على أن معرض الجلد وقبله معرضي الخشب والمعادن، يؤكد أهمية المعارض الموضوعاتية في التعريف بحرف وفنون الصناعة التقليدية. مشددة على هامش الافتتاح الرسمي للنسخة الأولى للمعرض المقام بفاس من 12 إلى 21 يوليوز الجاري. بجهود الدفع بالقطاع، منها اتفاقية مبرمة مع الجامعة المغربية، وأخرى مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، من أجل توفير مواد أولية لخدمة قطاع الجلد.

وتنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس هذا المعرض تحت شعار “صناعة الجلد آفاق اقتصادية واعدة”، وذلك بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بهدف المساهمة في إنعاش ورفع قيمة المصنوعات التقليدية بقطاع الجلد عبر التعريف بمهنها لدى العموم. كما يسعى المعرض لإعادة بت دينامية جديدة في مجال تسويق منتجات هذه المصنوعات.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-07-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا