Advert Test
MAROC AUTO CAR

زجاجة نبيذ فاخرة تسقط وزيرا فرنسيا من الحكومة

آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 10:13 صباحًا
Advert test

زجاجة نبيذ فاخرة تسقط وزيرا فرنسيا من الحكومة

قدم وزير البيئة الفرنسي فرانسوا دي روجي استقالته من الحكومة على خلفية فضائح فساد كشف عنها موقع “ميديا بارت” الإخباري الأسبوع الماضي.

وذكر موقع “ميديا بارت” الاستقصائي على الإنترنت أن دو روجي وزوجته، التي تعمل صحفية في مجلة لأخبار المشاهير، استضافا حفلات عشاء شديدة البذخ أغلبها لأصدقاء في مقر إقامته الرسمي في باريس أثناء توليه رئاسة البرلمان في الفترة من جوان 2017 وحتى أكتوبر 2018.

Advert Test

ونشر موقع ميديا بارت صورا لأطباق من الإستاكوزا الضخمة وزجاجات من النبيذ الفاخر التي يتخطى سعرها 500 يورو للزجاجة في إحدى حفلات العشاء التي استضافها دو روجي مما أثار استياء وأطلق دعوات له للاستقالة.

وظهر على دو روجي الغضب وهو يقول مساء الجمعة لتلفزيون (بي.إف.إم) إنه لا يزال يحظى بدعم ماكرون. واعترف باستضافة حفلات عشاء فاخرة لكنه قال إن ذلك طبيعي بالنسبة لرئيس البرلمان. ونفى ارتكاب أي مخالفات ووصف نفسه بأنه رجل مقتصد يتأكد من إطفاء الأنوار بعد جلسات البرلمان التي تبقى لوقت متأخر من الليل.

وقال إنه لم يطلب أبدا من طهاة البرلمان تقديم الاستاكوزا. وأضاف “لا أحبها ولا آكلها. لدي حساسية من القشريات… لا أحب المحار… وأكره الكافيار وتسبب الشمبانيا لي الصداع”.

وتابع قائلا إنه ليس خبيرا في النبيذ الفاخر ولم يدفع في حياته أكثر من 30 يورو مقابل زجاجة نبيذ. وأضاف “لا أستطيع أن أحدد أنواع النبيذ التي قدمت” في تلك الحفلات.

وفضلا عن ذلك، أشارت التقارير الصحافية الفرنسية أن دو روجي قام بأعمال تجديد داخل سكنه الوظيفي كلفت خزينة الدولة 63 ألف يورو، وشراء زوجته لمجفف للشعر مطلي بالذهب تبلغ قيمته 499 يورو، وبعدم دفعه للضرائب خلال العام 2015.

دو روجي نفى تلك الاتهامات، مؤكدا أن إعفائه للضرائب خلال العام 2015 كان بسبب تبرعه شهريا بمبلغ 1200 يورو لحزبه، وهو إجراء مشروع قانونا.

الوزير الفرنسي الذي كان يشغل سابقا منصب رئيس الجمعية الوطنية، أكد أنه سيلاحق قضائيا الصحف التي نشرت معلومات مغلوطة عنه.

مملكتنا.م.ش.س/وكالات 

Advert test
2019-07-17 2019-07-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: