Advert Test
MAROC AUTO CAR

اقتحام جديد للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة

آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 1:06 مساءً
Advert test

اقتحام جديد للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة

فاطمة وهاب

Advert Test

القدس – اقتحم مجموعة من المستوطنين اليوم ( الأربعاء ) المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة ، وذلك في ظل حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال .

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية ” وفا ” ، فقد تجول المستوطنون في المسجد بعد الاقتحام وحاولوا أداء طقوس وصلوات تلمودية في منطقة باب الرحمة من الجهة الشرقية للأقصى، ليغادروا بعدها المسجد من جهة باب السلسلة. و يتكرر هذا المشهد الاستفزازي بشكل شبه يومي ، إذ رُصدت أمس ( الثلاثاء ) اقتحامات عشرات المستوطنين من جهة باب المغاربة . إضافة لدخول 41 مستوطنا و 115 موظفا من حكومة الاحتلال ، و 25 عنصرا من المخابرات .أدى قسم منهم طقوسا تلمودية في باحات المسجد ، قبل مغادرتهم من باب السلسلة.

ويشار أنه بالإضافة لهذه المحاولات والاقتحامات الاستفزازية المتكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية ، والاستماع لشروحات حول الهيكل المزعوم ، تواصل سلطات الاحتلال اقتحامها عدد من المناطق والبلدات الفلسطينة، حيث عمدت إلى اقتحام بلدة العيسوية أول أمس ( الاثنين ) ، من المدخل الغربي غرب مدينة القدس المحتلة ، وتمركزت في محيط جامع الأربعين بعد انسحابها من حارة ٱل داري، مخلفة أجواء من التوتر ومواجهات بالقرب من مسجد الأربعين.

وسجل في نفس اليوم أيضا اقتحام قوة معززة من جنود الاحتلال ضاحية راس خميس بمخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة،حيث دخل الجنود من جهة الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم وأطلقوا وابلا من القنابل الغازية المسيلة للدموع والصوتية لتفريق الشبان بعد منع المواطنين من دخول أو خروج المنطقة . هذا إلى جانب اقتحام واد الغروس القريبة من مستوطنة ” كريات أربع “شرق الخليل ، أمس الثلاثاء ،و دخول قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة مصطحبة ٱلياتها الثقيلة ” جرفات وبواجر” .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-17 2019-07-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: