Advert Test
MAROC AUTO CAR

تكريم ضحايا حريق استوديو الرسوم المتحركة المفتعل باليابان

آخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 6:44 مساءً
Advert test

تكريم ضحايا حريق استوديو الرسوم المتحركة المفتعل باليابان

فاطمة وهاب

Advert Test

اليابان – توافد عشرات الناس صباح اليوم ( الجمعة ) ، إلى مبنى شركة كيوتو أنيميشن في اليابان لوضع الزهور تكريما لضحايا الحريق المفتعل باستوديو ” كيوتو ” للرسوم المتحركة و الذي خلف 33 قتيلا وعشرات الجرحى العديد منهم في وضعية حرجة.

واندلع الحريق صباح أمس(الخميس) بعد أن اقتحم رجل الاستوديو وألقى بسائل غير معروف في أرجاء المكان لتشتعل النيران حسب ما أفادته وسائل إعلام يابانية.و إلى جانب ذلك عثرت الشرطة في عين المكان على سكاكين ومطرقة.ونظرا للإصابات البليغة والكثيرة فقد رجح خبراء الإطفاء أن يكون الحريق قد امتد على الفور في أنحاء المبنى .

وقال شهود عيان أنهم سمعوا صوت انفجار،أعقبه اشتعال نيران أحاطت بسرعة بالمبنى ، ولم يسمح للناس في الخارج من الاقتراب لمساعدة الأشخاص الذين كانوا يحاولون الفرار. مع روايات لشهود اخرين عن قيام البعض بالقفز من المبنى المكون من ثلاث طبقات.

وأوقفت الشرطة مشتبها به يبلغ من العمر 41 عاما ، لكنه مصاب أيضا بحروق خطيرة نقل إلى المستشفى .وكشفت تقارير أن المشتبه به والذي دخل في غيبوبة يعتقد أن الشركة سرقت أعماله ، وذكرت الصحيفة المحلية كيوتو شيمبون ٱنه قال للشرطة : أضرمت النار لأنهم يسرقون القصص.

وبعد هذا الحادث بدأت حملة لجمع التبرعات باسم ” ساعد في تعافي كيوٱني ” أطلقتها شركة ” سنتاي فليمووركس ” الأمريكية ، التي تمنح تراخيص لصناعة الشريط المصور ، و قد استطاعت جمع 50000 دولار خلال ساعة واحدة . أما إلى حدود صباح اليوم فقد تمكنت من جمع أكثر من مليون دولار .

وتجدر الإشارة أن استوديو كيوتو للرسوم المتحركة والمعروف ب ” كيوٱني ” كاسم مختصر له ، أنتج افلام رسوم متحركة مشهورة منذ تأسيسه سنة 1981 من قبيل ” كي أون ” و ” حزن هاروهي سوزوميا ” .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-19 2019-07-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: