Advert Test
MAROC AUTO CAR

هزات أرضية عنيفة تثير ذعر السكان وتقطع الاتصالات في العاصمة اليونانية أثينا

آخر تحديث : السبت 20 يوليو 2019 - 12:18 مساءً
Advert test

هزات أرضية عنيفة تثير ذعر السكان وتقطع الاتصالات في العاصمة اليونانية أثينا

فاطمة وهاب

Advert Test

أثينا – ضرب ظهر اليوم ( الجمعة ) زلزال بقوة 5.1 درجات ، على عمق 13 كلم ومسافة 23 كلم شمال غرب العاصمة اليونانية أثينا. ومنطقة اتيكا و أدى هذا الزلزال إلى إصابة شخص ، وانهيار مبنيين قديمين في أثينا، مع ظهور تصدعات على مبنى البرلمان،فضلا عن أضرار وانقطاع الاتصالات الهاتفية.

وقال المسؤول عن الهيئة اليونانية للوقاية من الهزات الأرضية ” افثيميوس ليكاس ” أنه ” لا داعي للقلق “،و أوضح أن ” المباني في العاصمة اليونانية بنيت لمقاومة زلزال أقوى بكثير ” .

هذا وحلقت مروحيتان للشرطة والإطفاء فوق العاصمة لمراقبة المباني التي قد تنهار.

وتسببت هذه الهزات بانقطاع التيار الكهربائي ، و تأخر في رحلات بميناء ليريوس ، إضافة إلى بلبلة في شبكة خطوط الهاتف التي عرفت انقطاعا مع الهزة الأولى ، كما هرع السياح و السكان خارج التجمعات السكنية و المحلات التجارية بسبب الخوف ، هذا فحين بقي صليب الكنيسة الارثودكسية معلقا في الهواء وسط العاصمة بالحي السياحي موناستيراكي .

ويعتبر الزلزال الذي قوته 5.9 درجات لسنة 1999 ، والذي ذهب ضحيته 149 قتيلا بالعاصمة ومناطق شرق غربها ، اخر أقوى زلزال تشهده اليونان الواقعة على خطوطه وتضربها الهزات بشكل منتظم دون أن تخلف ضحايا إلا نادرا .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: