Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجلس الجماعي لمريرت ينظم بتعاون مع المؤسسات التعليمية و جمعيات امهات و آباء و أولياء التلاميذ حفل التميز

آخر تحديث : السبت 20 يوليو 2019 - 4:49 مساءً
Advert test

المجلس الجماعي لمريرت ينظم بتعاون مع المؤسسات التعليمية و جمعيات امهات و آباء و أولياء التلاميذ حفل التميز

فروقي لحسن 

Advert Test

مريرت – نظم المجلس الجماعي لمريرت بتعاون مع المؤسسات التعليمية و جمعيات امهات و آباء و أولياء التلاميذ حفل التميز ، احتفاء بالمتفوقين و المتفوقات دراسيا و المتميزين و المتميزات في الأنشطة الموازية لموسم 2018- 2019 .

جرت أطوار النسخة الثانية لهذا الحفل تحت شعار ” الجماعة الترابية لمريرت تدعم التميز في مؤسساتها التعليمية ” ، و ذلك يوم الأربعاء 17 يوليوز 2019 بقاعة العروض – دار الثقافة – مريرت ابتداء من الساعة السادسة و النصف مساء .

حضر هذا الحفل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ، باشا المدينة ، رئيس المجلس الجماعي لمريرت ، رئيس المجلس الجماعي أم الربيع ، منتخبون و منتخبات ، قائد الملحقة الادارية الثانية ، خليفة قائد الملحقة الادارية الاولى ، رؤساء المصالح ، مدراء المؤسسات التعليمية ، فعاليات تربوية و فعاليات المجتمع المدني ، المتفوقات و المتفوقون دراسيا و المتميزات و المتميزون في الأنشطة الموازية و اسرهم و جمهور عريض من المتتبعين .

ضم برنامج الحفل فقرات مركزة و هادفة أهمها ، بعد افتتاح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحضور تلميذتين : الاولى من الإعدادي و الثانية من الثانوي ، تألقتا في مسابقة تجويد القرآن :

– كلمة المجلس الجماعي لمريرت .

– كلمة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الذي نوه بانفتاح المجلس الجماعي على المؤسسات التعليمية و جعلها في صلب اهتمامها ، مثمنا هذه المبادرة .

– كلمة باسم مدراء المؤسسات التعليمية المتعاونة في هذا الحفل .

– كلمة باسم جمعيات امهات و آباء و أولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية بمريرت .

– كلمة باسم التلاميذ ، تقدمت بها التلميذة النجيبة “مروة كرام ” ، و هي تلميذة في الصف الاول ابتدائي في مدرسة ايت مو ، التي أبهرت الحضور بطريقة إلقائها الكلمة ، حيث وقف لها الجميع مصفقا لثواني عديدة . بعدها كان الجمهور على موعد مع فقرتين غنائيتين أدتها مجموعة النادي الثقافي التابع لمدرسة وادي المخازن ، بالامازيغية و بكلمات معبرة و فياضة بالمشاعر الوطنية .

كما حفل النشاط بفقرات فنية غنائية و توزيع الجوائز و دروع التفوق و التميز و شواهد تقديرية و اخرى للمشاركة .

همت جوائز و دروع التفوق 8 تلاميذ من السادس ابتدائي و 4 من الثانوي الإعدادي و 13 من الثانوي التأهيلي باك بجميع التخصصات : 9 من الثانوية التأهيلية أم الربيع و 4 من الثانوية التأهيلية المجد .

اما جوائز و دروع و شواهد التميز ، فقد همت مجموعة من الطاقات الواعدة ، تألقت في كرة القدم و العدو الريفي و أنشطة البيئة و المسابقات الثقافية …

اما الشواهد التقديرية فوجهت للمؤسسات التعليمية في شخص أطرها الادارية و التربوية و كل العاملين فيها اعترافا بالمجهودات المبذولة و بالنتائج المحققة دراسيا و على مستوى الأنشطة الموازية كما وجهت كذلك الى جمعيات امهات و اباء و أولياء التلاميذ اعترافا بمجهودات مكاتبها الادارية في الدعم المتواصل للعملية التربوية .

و قد خصصت كذلك شواهد المشاركة لكل المساهمين في إنجاح فعاليات حفل التميز ، بدءاً بالتلميذتين المقرأتين و الاستاذ “محمد الغازولي ” مؤطر مجموعة وادي المخازن الفنية و صاحب كلمات الفقرتين الغنائيتين الامازيغتين ، و كذا الاستاذ الفنان ” معاد التهادي ” و رئيس فرقة مجموعة ” إثران” لفن احيدوس .

هذا و قد خَص رؤساء المؤسسات التعليمية المجلس الجماعي بشهادة تحمل توقيع جميع المد راء ، اعترافا و تقديرا لانفتاح الجماعة على مؤسساتها التعليمية و على الدعم المتواصل للعملية التربوية .

ان اهم ما ميز النسخة الثانية لحفل التميز هو :

* تنظيمه في ظل الأجواء التي طبعها اثر النتائج الجيدة المحصل عليها خاصة من طرف الثانوية التأهيلية أم الربيع اذ بلغت 21 ميزة حسن جدا و حصلت على اعلى معدل اقليميا في العلوم الفيزيائية ، بل في باقي التخصصات العلمية . كما حصلت ذات الثانوية على اعلى معدل جهويا في شعبة التدبير المحاسباتي

* انضمام المؤسسات التعليمية الى جانب جمعيات امهات و اباء و أولياء التلاميذ و الجماعة الترابية للعمل المشترك من اجل حفل التميز .

* ادراج كلمة باسم التلاميذ الى جانب كلمة المجلس و كلمة المؤسسات التعليمية و كلمة جمعيات امهات و اباء و أولياء التلاميذ .

* حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لحفل التميز و إلقائه الكلمة و تتبعه فقرات النشاط الى جانب باشا المدينة و رئيس المجلس الجماعي الى ان اسدل الستار عن هذا العام .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-20 2019-07-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: