Advert Test
MAROC AUTO CAR

ترامب يستقبل رواد فضاء من مركبة أبولو 11 احتفاء بالذكرى الخمسين لأول هبوط على سطح القمر

آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 9:08 صباحًا
Advert test

ترامب يستقبل رواد فضاء من مركبة أبولو 11 احتفاء بالذكرى الخمسين لأول هبوط على سطح القمر

واشنطن – استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،الجمعة ، في المكتب البيضوي رواد فضاء من مركبة أبولو 11 احتفاء بالذكرى السنوية الخمسين لأول هبوط على سطح القمر.

Advert Test

وتم إطلاع  الرئيس الامريكي الذي كان محاطا باثنين من رواد الفضاء الذين لا يزالون على قيد الحياة، وهم باز ألدرين ومايك كولينز، بالإضافة إلى عائلة قائد المهمة نيل أرمسترونغ الذي توفي سنة 2012 ، على خطط إدارته لإرسال رواد فضاء إلى القمر ثم إلى المريخ، وكذلك التقدم المحرز في الرحلات الفضائية التجارية.

وقال ترامب بحضور السيدة الأولى ميلانيا ترامب، ونائبه مايك بينس، ومدير وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) جيم بريدنشتاين، “غدا يوم عظيم (…) يؤرخ لمرور خمسين عاما على زرع علم أمريكي جميل على سطح القمر”.

وانطلقت رحلة المركبة أبولو 11 في 16 يوليوز 1969. وفي 20 يوليوز كان نيل أرمسترونغ أول من وطأت قدمه سطح القمر تلاه باز ألدرين ، بينما ظل مايك كولينز في مداره القمري على متن “وحدة القيادة”.

وتعهد الرئيس الامريكي”بإعادة بعض الألق” لبرنامج الفضاء، وطلب من مدير (ناسا) الاستماع إلى “الجانب الآخر” من خطته لاستكشاف المريخ وسط مخاوف من أن القمر لا يمكن أن يكون أكثر الطرق فعالية للوصول إلى الكوكب الأحمر . وتشمل مشاريع إدارة ترامب اتخاذ القمر نقظة انطلاق نحو المريخ.

و شهد مركز كينيدي للفضاء في كاب كانافيرال بفلوريدا ، أبرز الاحتفالات بهذه الذكرى السنوية ومن المتوقع أن يشارك فيها نائب الرئيس مايك بينس الذي سيلقي كلمة بالمناسبة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-21 2019-07-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: