Advert Test
MAROC AUTO CAR

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان العيون الدولي لفنون الشارع

آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 11:11 مساءً
Advert test

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان العيون الدولي لفنون الشارع

 العيون – انطلقت مساء امس السبت بالعيون فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان العيون الدولي لفنون الشارع، الذي تنظمه جمعية أوديسا للثقافة والفن، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 20 الى 23 يوليوز الجاري

ويسعى هذا المهرجان ، الذي سينظم بدعم من وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، إلى الانفتاح على فنون الشارع ( الموسيقى، الگرافيتي، السيرك، الألعاب النارية والبهلوانية، المسرح…) ، التي ستحتضنها ساحة المشور بالعيون، حيث سيلتئم فنانو الشارع من مختلف بلدان العالم منها إسبانيا، الأرجنتين، إيطاليا، الشيلي، البرتغال، هذا بالإضافة إلى فرق فنية وطنية.

Advert Test

وسيعرف برنامج هذا المهرجان، وفق المنظمين، و المنظم في اطار تفعيل المكون الثقافي للنموذج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء، تنظيم عدد من الأنشطة التي تعنى بالثقافة الحسانية، والتي تهدف إلى تسويقها كتراث انساني لامادي غني ومتنوع.

وتتضمن فقرات هذه التظاهرة الثقافية والفنية تنظيم ندوة فكرية تحت عنوان : “مسرحة الحكاية الشعبية الحسانية مدخل لتطوير الأشكال الفرجوية المحلية”، وعروض مسرحية حسانية، وورشة تكوينية حول “فن الحكي: الحكاية الشعبية الحسانية كمادة حكائية”، ولقاء مع رواة الحكاية الشعبية الحسانية، ورسومات جدارية حول ثقافة الصحراء.

ويروم مهرجان العيون الدولي لفنون الشارع من خلال انفتاحه على الفضاءات العامة تثمين الإنجازات التي شهدتها مدينة العيون، والتعريف بها والترويج للعيون كبرى حواضر الصحراء كوجهة سياحية وثقافية، وفضاء للتبادل الثقافي والفني بين شعوب العالم، وترسيخ قيم السلم والسلام، في أفق أن تتحول إلى قبلة لفناني ومثقفي العالم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-21 2019-07-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: