Advert Test
MAROC AUTO CAR

جماعة القنيطرة تحتفي بالمتوج بالبرونزية في الأولمبياد الدولية للرياضيات

آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 12:05 صباحًا
Advert test

جماعة القنيطرة تحتفي بالمتوج بالبرونزية في الأولمبياد الدولية للرياضيات

النواصر – في إطار احتفالها بالكفاءات الشابة لمدينة القنيطرة في مختلف المجالات، احتفت جماعة القنيطرة بالشاب زياد الدين أمزيل الذي توج بالميدالية الفضية خلال مشاركته في الأولمبياد الدولي للرياضيات الذي احتضنته المملكة المتحدة.

وقد نظمت جماعة القنيطرة استقبالا رسميا بمطار محمد الخامس مساء الإثنين 22 يوليوز الجاري لهذا البطل إبن مدينة القنيطرة بحضور عدد من الفاعلين الجمعويين والإعلاميين ورئيسة القسم الثقافي للمجلس البلدي بشرى الدويراني والمستشار الجماعي أمين العاطي وأعضاء من ديوان رئيس الجماعة.

وفِي تصريح له عبر البطل زياد الدين عن سعادته بهذا التتويج كما عبر عن فرحه بوجود أعضاء المجلس البلدي في استقباله بمطار محمد الخامس الدولي.

وفِي تصريحها بالمناسبة أكدت رئيسة القسم الثقافي أن الجماعة تعبر من خلال هذا الاستقبال وهذا الاحتفاء عن تقديرها واعتزازها بأبناء المدينة الذين تألقوا في عدد من المجالات، وشرفوا القنيطرة في محافل دولية رياضيا وثقافيا وفِي غيرها من المجالات، و”بهذه المناسبة” تضيف الدويراني “نتقدم باسم رئيس المجلس وكل أعضائه وأطره بالتهنئة للشاب زياد متمنين له مزيدا من النجاح والتألق والنجاح في دراسته وفِي مسيرته العلمية”

وتجدر الإشارة أن الفريق الوطني المدرسي تألق في الدورة 60 من الأولمبياد الدولية في الرياضيات بحصوله على البرونزية وأربع ميزات شرف واحتل المرتبة 64 عالميا والثانية إفريقيا والثالثة عربيا.

وتحسن ترتيبه ب9 نقاط مقارنة مع دورة 2018 التي نظمت برومانيا.

وقد نظمت فعاليات هذه الدورة بمدينة باث بالمملكة المتحدة، بين 14 و22 يوليوز 2019 ،بمشاركة 112 بلدا أي ما يناهز 670 متباري (ة) حيث شارك المغرب بفريق ضم متباريتين وأربعة متبارين

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-23 2019-07-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: