Advert Test
MAROC AUTO CAR

حميد نعيمي يتفقد الكلية الجديدة بالسمارة

آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 11:40 مساءً
Advert test

حميد نعيمي يتفقد الكلية الجديدة بالسمارة

في اطار زياراته الميدانية، قام السيد حميد نعيمي عامل عمالة السمارة الًيَوُمًِ الثلاثاء 23 يوليوز الجاري، بزيارة تفقدية لمشروع بناء الكلية الجديدة المتعددة الاختصاصات رفقة السيد رئيس الجامعة الدكتور عمر حلي ،وقد تم الاطلاع على درجة تقدم الأشغال والوقوف عند مختلف مكونات هذه المؤسسة ، ضم الوفد كلا من رئيس المجلس الاقليمي، النائب البرلماني رئيس جماعة سيدي احمد لعروصي، رئيس جماعة التفاريتي بالاضافة الى السيد رئيس ديوان عامل السمارة، والطاقم الاداري للكلية .

Advert Test

الوفد قام بزيارة كل مرافق الكلية، حيث اطلع على تقدم الأشغال التي قاربت على نهايتها، واستمع للشروحات التي قدمها الدكتور عمر حلي حول ما أنجز وكانت بداية الاشغال بها شهر غشت 2017 و من المقرر ان تنتهي اشغال الشطر الآۆلْ في منتصف السنة الجامعية المقبلة، وتبلغ المساحة اجمالية 25 هكتارا، ‏​‏​منـِْهـا 7000 متر من الشطر الآۆلْ وتضم 3 مدرجات بسعة 220 مقعد، و15 قاعات للدروس بسعة 60 مقعد ، و 10 مرافق ادارية ، بغلاف مالي بقيمة 20 مليون درهم، ومن المنتظر أن تظم شعبا جديدة ومختلفة.

والجدير بالذكر أن كلية السمارة فتحت أبوابها سنة 2012 وكانت تابعة لجامعة القرويين تحت اسم ” كلية العلوم الشرعية” وبمسلك وحيد هو ” مسلك الدراسات الشرعية والواقع المعاصر”، وبمناسبة التقسيم الجامعي الجديد التحقت في منتصف 2015 بجامعة ابن زهر ، كما صادقت الحكومة في شهر ماي من السنة الجارية على مشروع مرسوم يقضي بتغيير إسم كلية العلوم الشرعية إلى مسمى كلية متعددة التخصصات، كما انطلقت سنة 2017 مسلك الإجازة المهنية في اللغات الأجنبية المطبقة.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة الانتهاء من المبنى وفقًا للجدول الزمني والشروط الموضوعة لتنفيذ خطة الكلية في تطوير منشأتها، وتوفير خدمة تعليمية متكاملة للطلاب.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-07-23 2019-07-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: