Advert Test
MAROC AUTO CAR

الذكرى 20 لوفاة الملك الحسن الثاني في 23 يوليوز 1999

آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 2:38 مساءً
Advert test
الذكرى 20 لوفاة الملك الحسن الثاني في 23 يوليوز 1999
محمد الخطابي 
صادف يوم أمس الذكرى 20 لوفاة الملك الحسن الثاني، والذي وافته المنية في 23 يوليوز 1999.
 ونزل خبر رحيل الملك الحسن الثاني على الشعب المغربي، كالصاعقة، ليدخل بعضهم في موجة حزن وبكاء، ويرفض آخرون تقبل خبر  » وفاة الملك « .
وعبر الفنان المغربي سعد لمجرد عن مدى حزنه لرحيل الملك الحسن الثاني، وذلك من خلال نشر صورة للملك أرفقها بتعليق جاء فيه:  » في مثل هذا اليوم انتقل إلى رحمة الله المغفور له سيدنا الحسن الثاني رحمه الله وطيب ثراه عشقنا وحبنا له في القلب منحوت رغم رحليه « .
ودعا لمجرد بالرحة والمغفرة للملك محمد السادس، قائلا: » ندعو له بالرحمة والغفرة وندعو لملكنا سيدنا محمد السادس بالنصر والصحة وطول العمر ».
من جهتها تذكرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت ذكرى رحيل الحسن الثاني، قائلة في منشور تقاسمته مع متتبعينها : » في مثل هذا اليوم إهتز المغرب والعالم بأسره على واقعة وفاة الملك الحسن الثاني… ».
وسجلت لطيفة رأفت في التدوينة ذاتها أنها لن تنسى الملك الحسن الثاني داعية له بالرحمة والمغفرة ».
ووصفت الفنانة دنيا باطمة الملك الحسن الثاني بملك القلوب، مؤكدة أن ذكرى رحيله ستظل راسخة في ذاكرة كل مغربي.
وقالت باطمة في تدوينة أرفقتها بفيديو للملك الحسن الثاني، « ملك القلوب ستبقى في قلوبنا إلى الأبد الذكرى العشرين لرحيل الملك الحسن الثاني » ».
في مثل يوم أمس و قبل 20 سنة، مات الملك الذي حكم المملكة على امتداد 38 سنة، بين متفهم لعدد من قراراته، وبين منتقد لها، غير أن ما وحد المغاربة في تلك اللحظة، أن الخبر نزل عليهم كالصاعقة، ليدخل بعضهم في موجة حزن وبكاء، ويرفض آخرون تقبل خبر « وفاة الملك ».
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-07-25 2019-07-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: