Advert Test
MAROC AUTO CAR

تونس.. رئيس البرلمان يتولى منصب رئاسة الجمهورية وفق الدستور على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي

آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 8:01 مساءً
Advert test

تونس.. رئيس البرلمان يتولى منصب رئاسة الجمهورية وفق الدستور على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي

تونس – أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان) محمد الناصر، اليوم الخميس، على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، أن “الدولة ستستمر، وأن رئيس مجلس نواب الشعب هو الذي يتولى منصب رئاسة الجمهورية حسب ما يقتضيه الدستور”.

ودعا محمد الناصر في كلمة القاها بمقر البرلمان إثر اجتماعه مع رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، التونسيين إلى “تعزيز الصف والتضامن بهدف مواصلة الطريق وتحقيق مطامح الشعب التونسي”.

ودعا رئيس الحكومة التونسي من جهته، الشعب التونسي إلى مزيد من الوحدة في خدمة المصلحة العليا للوطن، والالتزام بأحكام الدستور والالتفاف حول المؤسسات الدستورية.

وقال الشاهد في تدوينة له على صفحته على “فيسبوك”، إن تونس فقدت برحيل الرئيس الباجي قايد السبسي “مناضلا وطنيا صادقا، ورجل دولة وهب نفسه وحياته للعمل الوطني، وكان له دور أساسي ومحوري في إنجاح الانتقال الديمقراطي”.

يذكر أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي توفي صباح اليوم بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة، وفق ما أفاد به بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية.

وكان الرئيس التونسي، قد نقل مساء أمس الأربعاء إلى المستشفى العسكري بتونس العاصمة، وفق ما أعلنه فجر اليوم نور الدين بن تيشة، المستشار الأول لدى الرئيس التونسي المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب (البرلمان) والأحزاب السياسي

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-07-25 2019-07-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: