Advert Test
MAROC AUTO CAR

مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي

آخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2019 - 12:07 مساءً
Advert test

مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي

 الرباط – صادق مجلس المستشارين، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع القانون الإطار رقم 51.17 يتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وحظي هذا المشروع بموافقة 42 مستشارا، وعارضه ثلاثة مستشارين، فيما امتنع تسعة مستشارين عن التصويت

Advert Test

وكان مجلس النواب، قد وافق بالأغلبية، على مشروع القانون الإطار، بتصويت 241 عضوا لصالحه، في غياب ل129 نائبا، وبمعارضة كل من النواب أبو زيد المقرئ الإدريسي، ومحمد العثماني عن فريق العدالة والتنمية وعمر بلافريج وأحمد الشناوي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، مع امتناع 21 عضوا من الفريق الاستقلالي عن التصويت.

وشهدت جلسة التصويت رفض الحكومة ومجلس المستشارين معا مقترح مجموعة الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل القاضي بضرورة تدريس أبناء الوزراء والبرلمانيين والمسؤولين بالمدارس العمومية، كما رفض المجلس كل تعديلات الكونفدرالية، قصد قطع الطريق على أي تعديل ينقل المشروع إلى مجلس النواب في قراءة ثانية.

وينص الدستور في فصله الخامس على أنه “تظل العربية اللغة الرسمية للدولة، وتعمل الدولة على حمايتها وتطويرها وتنمية استعمالها، وتعدُّ الأمازيغية أيضا لغة رسمية للدولة، باعتبارها رصيدا مشتركا لجميع المغاربة دون استثناء”

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2019-08-03 2019-08-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: