Advert Test
MAROC AUTO CAR

من هو عبد العالي بلقاسم مدير التشريفات الملكية والأوسمة الجديد  !

آخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2019 - 8:04 مساءً
Advert test

من هو عبد العالي بلقاسم مدير التشريفات الملكية والأوسمة الجديد  !

محمد الخطابي 
تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بتعيين السيد عبد العالي بلقاسم، المكلف بمهمة بوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، مديرا للتشريفات الملكية والأوسمة.
وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بهذا الخصوص ..

” تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده تفضل بتعيين السيد عبد العالي بلقاسم، المكلف بمهمة بوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، مديرا للتشريفات الملكية والأوسمة.

Advert Test

حفظ الله مولانا الإمام وأدام عزه وملكه، وأقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وبأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات الغر الميامين إنه سميع الدعاء”.

 عبد العالي بلقاسم، المكلف مهمة بوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، عين خلفاً للمدير السابق عبد الجواد بلحاج ٬ وكان بلحاج قد أبعد من مهامه منذ عدة شهور، ولم يظهر في كثير من الأنشطة الملكية، بينما بدأ نجم بلقاسم يرتفع.

بلقاسم هو ضابط سام في الجيش برتبة كولونيل ماجور، وهو ثالث مدير للتشريفات الملكية والأوسمة في عهد محمد السادس.

وسبق أن شغل هذا المنصب في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، الجنرال الراحل مولاي حفيظ العلوي، الذي كان وزيراً للقصور الملكية والتشريفات والأوسمة، وخلفه عبد الحق المريني (في عهد الحسن الثاني)، وذلك تحت اسم “مدير التشريفات الملكية والأوسمة”، وظل في منصبه حتى عام 2010 ٬ حيث خلفه بلحاج، بينما عين المريني مؤرخاً للمملكة ومحافظاً لضريح محمد الخامس في الرباط.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-08-03 2019-08-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: