Advert Test
MAROC AUTO CAR

قادة الأغلبية الأغلبية الحكومية يدعون العثماني لإجتماع عاجل

آخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 4:16 مساءً
Advert test

قادة الأغلبية الأغلبية الحكومية يدعون العثماني لإجتماع عاجل

في الوقت الذي لم يحدد فيه بعد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، موعدا لعقد اجتماع مع الأغلبية المشكلة للحكومة،بعد الخطاب الملكي الذي دعا من خلاله الملك لإجراء تعديل حكومي، دعا امحند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية،إلى الإسراع بعقد اجتماع لقادة أحزاب الأغلبية الحكومية لاتخاذ التدابير المرحلية اللازمة.

تأتي دعوة العنصر لهذا الاجتماع، عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب بالرباط، والذي عبر في بلاغ له، عن اعتزازه بما حققته البلاد تحت القيادة الحكيمة للملك خلال العقدين الأخيرين من إصلاحات هيكلية ومؤسساتية شملت مختلف المجالات السياسية والحقوقية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وتوجت بدستور متميز أدرج بلادنا في جيل جديد من الدساتير المتقدمة في العالم، وبإصلاحات ومصالحات نوعية عززت مكانة المملكة المغربية كشريك استراتيجي على المستوى الدولي.

ودعا الحزب، إلى الشروع في توفير الآليات القانونية والتشريعية والتنظيمية الكفيلة بدعم المغرب المنفتح لخلق جاذبية الاستثمار كقاعدة لدعم فرص الشغل وتبسيط المساطر، وتمكين المجالس الجهوية والجماعات الترابية من ممارسة كافة اختصاصاتها، واعمال مقاربة التمييز الإيجابي والاجتماعي في مجال الاستثمارات العمومية والخاصة، والمنظومة الضريبية، والتعجيل بإخراج قانون الجبل والوكالة الوطنية لتنمية المناطق القروية والجبلية، لفائدة المجالات والجهات والفئات الإجتماعية التي لم تنل حظها من التنمية والتقدم.

مملكتنا.م.ش.س/وكاالات 

Advert test
2019-08-06 2019-08-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: