Advert Test
MAROC AUTO CAR

تطوان .. الأعرج يسلم كأس الاستحقاق إلى التشكيلي عبد الكريم الوزاني لمساهمته في الرقي بالفن في المغرب

آخر تحديث : الجمعة 9 أغسطس 2019 - 11:45 صباحًا
Advert test

تطوان .. الأعرج يسلم كأس الاستحقاق إلى التشكيلي عبد الكريم الوزاني لمساهمته في الرقي بالفن في المغرب

تطوان – سلم وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، اليوم الخميس، كأس الاستحقاق إلى الفنان التشكيلي عبد الكريم الوزاني بالنظر إلى مساهمته القيمة في النهوض بالتكوين في مجال الفنون بالمغرب

Advert Test

وقال الأعرج، في كلمة بمناسبة يوم الاستحقاق، أن تكريم الفنان التشكيلي عبد الكريم الوزاني جاء “اعترافا بدوره في الرقي بالدرس التشكيلي في المغرب، من خلال اشتغاله في المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان منذ ما يفوق 40 سنة، أستاذا ثم مديرا للمعهد، وفنانا إلى الأبد”.

كما نوه الوزير بالتشكيلي الوزاني على معرضه “ذوات” الذي يشكل سفرا شيقا عبر مختلف مراحل الإبداع والابتكار التي مرت منها تجربة الفنان المعاصر، والتي جعلت منه فنانا عالميا عرض لوحاته ومنحوتاته في أرقى المعارض والمتاحف عبر العالم.

من جهة أخرى، أكد الأعرج على عزم الوزارة على مواكبة الحركية الفنية بالمغرب من خلال تدابير متواصلة لتتويجها بإطلاق ديناميكية متجددة تكمن في توفير شروط انبثاق صناعة ثقافية حقيقية، تنهض بالمجالات الثقافية والفنية إلى المستوى اللائق بالمكانة الحضارية للمملكة.

كما ذكر بتنظيم المناظرة الوطنية الأولى للصناعات الثقافية والإبداعية في أكتوبر المقبل، مبرزا أن هذا الحدث الهام سيجمع بين مختلف الفاعلين العموميين والخواص والفاعلين في الحقل الثقافي لتدارس القضايا الكبرى ذات الصلة بتنمية قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2019-08-09 2019-08-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: