Advert Test
MAROC AUTO CAR

مقاتلات مغربية تحلّق فوق المنطقة العازلة والبوليساريو تهدد

آخر تحديث : الخميس 15 أغسطس 2019 - 12:52 مساءً
Advert test

مقاتلات مغربية تحلّق فوق المنطقة العازلة والبوليساريو تهدد

اتهمت جبهة البوليساريو الانفصالية القوات المسلحة المغربية بخرق وقف إطلاق النار المتفق عليه منذ تسعينيات القرن الماضي بعد أن حلّقت مقاتلات مغربية فوق المنطقة العازلة.

ووصفت الجبهة التحرك العسكري المغربي بالانزلاق الخطير الذي سيؤدي بالوضع نحو المجهول، كما حذر القيادي في ميليشيا البوليساريو يوسم أحمد سالم في الدخول في حرب جديدة.

وادعى سالم أن سلاح الجو المغربي خرق وقف إطلاق النار بتحليقه فوق المنطقة العازلة.

وتزعم جبهة البوليساريو أن المنطقة العازلة أراضي محررة علما أن هذه المنطقة تقع بين الجدار الأمني الذي أنشأته القوات المسلحة الملكية المغربية والحدود مع الجزائر والتي تم تخويل مهمة مراقبتها للأمم المتحدة لأجل ضمن وقف إطلاق النار ومراقبة التحركات المسلحة.

وجاءت تصريحات القيادي في البوليساريو بالتزامن مع عملية تأهيل معبر الكركرات البري الذي يربط المغرب بإفريقيا عبر موريتانيا.

ووجهت الجبهة الانفصالية تهديداتها إلى المملكة عبر رسالة توصل بها الأمين العام للأمم المتحدة متوعدة بالرد بسبب المخطط التنموي الذي يهدف تأهيل المعبر وتطوير بنيته التحتية، حيث تشتغل الحكومة على إنشاء مشروع كبير يتمثل في منصة لوجيستية للاستفادة أكثر من العائدات المالية للمعبر الذي يتكبد خسائر كبيرة بسبب عصابات التهريب.

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

Advert test
2019-08-15 2019-08-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: