Advert Test
MAROC AUTO CAR

الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى 40 لاسترجاع إقليم وادي الذهب

آخر تحديث : الخميس 15 أغسطس 2019 - 2:34 مساءً
Advert test

الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى 40 لاسترجاع إقليم وادي الذهب

 الداخلة – تم، أمس الأربعاء بالداخلة، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لاسترجاع إقليم وادي الذهب.

وهكذا، أشرف والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر ورؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، على تدشين كورنيش المدينة بحلته الجديدة، كما اطلعوا على تقدم إنجاز برنامج التأهيل الحضري لمدينة الداخلة والمراكز الصاعدة بإقليم وادي الذهب

 ويرتكز برنامج تأهيل الداخلة، المكون من 24 مشروعا سيتم إنجازها بتكلفة إجمالية تقدر ب 539 مليون درهم، على ثلاثة محاور تشمل “السكن والتأهيل الحضري” و”التجهيزات الأساسية” و”التجهيز بالشبكات بالمدينة.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يهم جل أحياء مدينة الداخلة، إلى الرفع من جودة التهيئة الحضرية والتجهيزات الأساسية، والقضاء على السكن غير اللائق، وتجهيز التجزئات ذات الطابع الاجتماعي، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالجهة.

كما أعطى والي الجهة والوفد الرسمي المرافق له انطلاقة أشغال الإنارة العمومية بشارع محمد الخامس بالمدينة، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 14 مليون و799 ألف و200 درهم.

ويسعى هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه بطول 9900 متر على مدى ستة أشهر، إلى تأمين سلامة الراجلين والسائقين، والرفع من مستوى التأهيل الحضري بمدينة الداخلة.

وأشرف الوالي، كذلك، على تسليم أربع سيارات، اثنتين منهما لفائدة المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالداخلة، واثنتين لفائدة القيادة الجهوية للدرك الملكي، وذلك في إطار شراكة بين ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي وجماعات ترابية بالجهة.

كما اطلع الوالي والوفد الرسمي المرافق له على مشروع بناء قاعة مغطاة ومرافق تابعة لها بكلفة إجمالية بلغت 14 مليون و64 ألف و615 درهم، ومشروع بناء وتجهيز ملاعب رياضية للقرب بكلفة إجمالية بلغت 8 ملايين و368 ألف و800 درهم.

ويهدف المشروعان، اللذين سيتم إنجازهما على مدى 12 شهرا، إلى تشجيع الممارسة الرياضية والنهوض بأوضاع الشباب، وتحسين خدمات القرب في هذا المجال.

وبالمركب الثقافي الولاء، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على افتتاح معرض للفن المعاصر لفنانين أجانب (فرنسيان وآخر برازيلي)، يضم 26 لوحة فنية و9 مجسمات منحوتة.

ويسعى هذا المعرض، الذي ينظم تحت عنوان “من باريس إلى الداخلة”، إلى تقديم وإبراز مجموعة من الأعمال غير المسبوقة من أجل تواصل فعال بين المدينتين في المجال الثقافي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-08-15 2019-08-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: