Advert Test
MAROC AUTO CAR

بعد إلغاء الملك احتفالات عيد الشباب .. هل تحذف عطلة 21 غشت ؟

آخر تحديث : الخميس 15 أغسطس 2019 - 10:54 مساءً
Advert test

بعد إلغاء الملك احتفالات عيد الشباب .. هل تحذف عطلة 21 غشت ؟

بعد قرار الملك محمد السادس إلغاء الحفل الرسمي لعيد الشباب الذي يقام سنويا يوم21 غشت من كل سنة يرتقب أن تتم إعادة النظر في العطل الرسمية بالمغرب لشهر غشت.

ووفق التشريع القانوني المؤطر للائحة العطل الرسمية بالمغرب، فإنه يتم تحديدها بمرسوم رقم 2-77-169 ليوم 9 ربيع الأول 1397، الموافق لـ28 فبراير 1977.ففي سنة 2000 تم إجراء آخر تعديل في جدولة العطل الرسمية من خلال مرسوم 10 ماي، حيث تم تغيير تاريخ عيد العرش، وإضافة عيد ميلاد ملك البلاد، وتم حذف عطلة 23 ماي التي كانت تسمى “عيدا وطنيا“.

Advert Test

المحلل السياسي محمد شقير قال في تصريح لـ”الأيام24″، إنه من الممكن بعد قرار الملك إلغاء “عيد الشباب”، أن تتم إعادة النظر في مرسوم العطل الرسمية بالمغرب، خاصة أن يوم21 لم يعد له مبرر بعد إلغاء الملك الاحتفالات به.

وأضاف المتحدث ذاته أن هذه التغييرات المرتقبة بعد قرار الملك، تأتي في إطار إعادة النظر في توقيت جميع العطل الوطنية التي تصادف أو ترتكز في شهر غشت والذي يعد شهر العطلة الصيفية ولا يستشعرها المواطن المغربي.

وبالتالي، يضيف شقير، فإنه يرتقب أن يتجه رئيس الحكومة إلى تغيير قائمة العطل والأعياد الرسمية، بعد هذه المستجدات، خاصة أنه لم تتم إعادة النظر في مرسوم العطل منذ سنة2000 .

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24
Advert test
2019-08-15 2019-08-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: