Advert Test
MAROC AUTO CAR

انطلاق الدورة العشرين لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم

آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 6:01 مساءً
Advert test

انطلاق الدورة العشرين لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم

محمد الخطابي 

Advert Test

افتتحت مساء الجمعة بالموقع الأثري وليلي الدورة العشرون لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والفرق الموسيقى المغربية والأجنبية.

وافتتحت التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تحت شعار “مهرجان وليلي الدولي، ملتقى لحوار الثقافات ولتلاقح الفنون“، بعرض فني بديع للفرقة الموسيقية الصينية ”بيجينغ غواوا“ حيث قدمت المجموعة، المؤلفة من 12 طفلا يرتدون الزي التقليدي الصيني، عرضا ملونا ، مستمدا من التقاليد الخالصة لهذا البلد الآسيوي.

بعد ذلك اعتلت خشبة الموقع الأثري وليلي مجموعة التراث لفن الحضرة الشفشاونية برئاسة الفنانة حنان مضيان (شفشاون) ثم الفرقة الإسماعيلية للموسيقى العصرية برئاسة منتصر حمالا، التي قدمت عرضا خاصا بالمناسبة أطلق عليه ”سفر في وليلي“.

وفي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج إن هذا الحدث ينظم كجزء من سلسلة مهرجانات فن وتراث التي وضعتها الوزارة في إطار استراتيجيتها الرامية للحفاظ على الموروث الثقافي والفني والتي تغطي جميع مدن المملكة.

وأضاف أن أزيد من 30 حدثا ثقافيا وتراثيا مماثلا، سينظم في هذا السياق، تطبيقا لاستراتيجية وزارة الثقافة التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الوطني وتعزيزه.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-08-24 2019-08-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: