Advert Test
MAROC AUTO CAR

مهرجان وادي الذهب يطلق دورته الأولى

آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 8:06 مساءً
Advert test

مهرجان وادي الذهب يطلق دورته الأولى

 الداخلة – انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان وادي الذهب، وهو تظاهرة ثقافية وفنية ورياضية تنظم بشراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، وولاية الداخلة، وتهدف خلق نشاط ثقافي فريد من نوعه على مستوى الجهة من أجل تثمين التراث اللامادي المغربي والإفريقي بصفة عامة، والحساني على وجه الخصوص.

هذه الفعاليات أشرف عليها السيد عبد الرحمن الجوهري عامل إقليم أوسرد، مرفوقا بالسيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، والسيد مولاي إسماعيل هيكل الكاتب العام للولاية و السيد سيدي أحمد بكار رئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، مساء اليوم بكورنيش المدينة على إعطاء الإنطلاقة الرسمية لمهرجان”وادي الذهب” في نسخته الأولى، من خلال إفتتاح معرض الصور الذي أنجز بالمناسبة، والذي يعرض سلسلة من الصور والبورتريهات لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تؤرخ لأبرز محطات المغرب الحديث بقيادة الملوك الثلاثة.

Advert Test

هذا الإفتتاح شهد حضور عدد من نواب الرئيس وأعضاء المجلس، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية وفاعلين من المجتمع المدني المحلي، وعرف تقديم لوحات إستعراضية من الفولكلور المحلي، الوطني والإفريقي.

ويعد مهرجان وادي الذهب، الذي ينظم من طرف مجلس جهة الداخلة وادي الذهب خلال الفترة الممتدة مابين 23 و 25 غشت الجاري حدثا هاما، من شأنه أن يسلط الضوء على التراث اللامادي المغربي والإفريقي عامة، والصحراوي خاصة، وفرصة لإبراز المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار التي تزخر بها الجهة وخاصة في المجال السياحي، ليكون موعدا سنويا لسكان جهة الداخلة وادي الذهب وزوارها مع الفن والثقافة والتراث والرياضات الإستعراضية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-08-24 2019-08-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: