Advert Test
MAROC AUTO CAR

السحر شرك عظيم ؛ طلَبا و ممارسةً واعتقادا

آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 11:04 مساءً
Advert test

السحر شرك عظيم ؛ طلَبا و ممارسةً واعتقادا

سعيد لمخنتر 

Advert Test

اللّواتي يأتِين السِّحر أو يطلبونه أو يعملون به و يغيرُون في خلق الله بإذنه هنَّ مُشركات خارج المِلة الإسلامية و الذين ياتونه من الذكور كذلك و قد لا تنفعهم توبة لأن أذى الناس حاصِل ومظالمهم مَرَضِية …

إنما متواهم جهنم وبيس المصير، و لهم النار مُتأّكا وحصيرا ، وبشر الصابرين على السحر و الأذى الأليم…

الذين يفرِّقون بين الأزواج ليس كمِثل عذابهم عَذاب.

الذين يحسدُونَ الناس على ما آتاهم ربهم لهم الخزْيُ

دنيا و آخرة…

و من علامات الأسحار التجلي فيمن يَدخلُ بيته فيرى زوجته عملاقة المُحيّا و صوتها الأكبر فيتناسا قهرا أنه هو الرجل و بأنه هو المخلوق الأول في البيت ، و كذلك سكوت الأبناء على أم تصول في بيت زوجها وتجول و تتحكم في قرَارات كلّ شيئ مع العجز عن نصرة أبيهم و لو باللسان.

يا أيُّها الذين آمنوا كونو قوّامين بالقِسط شُهداء لله و على أنفسكم أو الوالدين و الأقربين.

و يكفي استشعارا لِكُلفة تعاطي السحر شرعا عقوبته الشرعية المحمولة على القتل وهو قول أبي حنيفة ومالك وأحمد رحمهم الله لعلة الشرك الكفرية في السحر مطلقاً لدلالة آية: {واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر} الآية، على كفر الساحر مطلقاً، ولما ثبت في صحيح البخاري عن بجالة بن عبدة أنه قال: “كتب عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن اقتلوا كل ساحر وساحرة فقتلنا ثلاث سواحر” .

ولما صح عن حفصة أم المؤمنين رضي الله عنها: “أنها أمرت بقتل جارية لها سحرتها. فقتلت” (رواه مالك في الموطأ)، ولما ثبت عن جندب أنه قال: “حد الساحر ضربة بالسيف” (رواه الترمذي وقال: الصحيح أنه موقوف)، والذي يتولى إثبات السحر وتلك العقوبة هو الحاكم المتولي شؤون المسلمين و بتعبير العصر القضاء والنيابة العامة المختصة درءاً للمفسدة وسداً لباب الفوضى بين الناس .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-03 2019-09-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: