Advert Test
MAROC AUTO CAR

جامعات عالمية تستشرف الاستدامة عبر الغابات الخضراء

آخر تحديث : الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 10:41 مساءً
Advert test

جامعات عالمية تستشرف الاستدامة عبر الغابات الخضراء

حسن حدوس

Advert Test

باشرت إدارة المبنى الجامعي الرئيس في واحة التكنولوجيا في ضواحي مدينة هانوي الفيتنامية المرحلة الثانية من تبني الممارسات الصديقة للبيئة بزراعة الأشجار في أروقة الجامعة، فضلاً عن زراعة الأشجار في واجهة المبنى. ففي الحرم الجامعي الجديد الذي يمتد على 14 ميلاً مربعاً سيستمتع الطلاب بالدراسة في غابة طبيعية مليئة بالأشجار الخضراء، وسط المدينة التي يقطنها قرابة 8 ملايين شخص.

هذا المشهد الاستوائي المتعارف عليه في فيتنام يترجم تصميم قدمه المهندس المعماري (فو ترونغ نغيا) في إطار خطة أكبر لتحويل الحرم الجامعي إلى «جامعة عالمية منافسة بيئياً». تم الانتهاء من تشجير المرحلة الأولى أوائل العام الجاري وشمل المبنى الإداري وهو بمثابة بوابة الحرم الجامعي، وسيتم لاحقاً ملء جميع المستويات والطوابق الداخلية في كل مباني الجامعة بالأشجار الخضراء.

وستكون موطناً لمجموعة متنوعة من الأشجار الكبيرة والصغيرة التي ستصنع فناء مضلل بين المباني. ولا تكتفي إدارة الجامعة بتقديم نفسها صديقة للبيئة عبر واجهة خضراء لكنها تشمل الممارسات داخلها، وبذلك تدعم التوجهات الضمنية للتصميم الهندسي القائم على توجيه المبنى ونوافذه الكبيرة بطرق مستدامة تحسن التهوية الطبيعية وضوء الشمس، هذا غير الأسطح الخضراء التي تكسو أعلى المبنى ويمكن الوصول إليها عبر سلالم من الخشب.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-09-04 2019-09-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: