Advert Test
MAROC AUTO CAR

المحكمة الإبتدائية تصدم الجميع بالإبقاء على الصحافية هاجر الريسوني في الإعتقال

آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 9:06 صباحًا
Advert test

المحكمة الإبتدائية تصدم الجميع بالإبقاء على الصحافية هاجر الريسوني في الإعتقال

محمود هرواك

Advert Test

رفضت المحكمة الابتدائية بالرباط، خلال جلستها المنعقدة الاثنين، للنظر في التهم الموجهة للزميلة الصحافية هاجر الريسوني، منح السراح المؤقت، لتقرر بذلك مواصلة متابعتها في حالة اعتقال، رغم ترافع هيئة دفاعها من أجل قبول طلب المتابعة في حالة سراح.

وكانت المحكمة قد قررت في وقت سابق من اليوم، تأجيل النزر في الملف الذي تتابع فيه هاجر الريسوني وخطبيها الأجنبي (من جنسية سودنية) وطبيب توليد نساء ومساعدته وممرض مخدر، إلى غاية يوم 16 شتنبر الجاري.

وجاء قرار المحكمة، بالموازاة مع بروز عدد من الداعمين لقضيتها، آخرهم المجلس الوطني لحقوق الإنسان بعد صدور بلاغه اليوم الاثنين.

ورافق جلسة محاكمة الزميلة هاجر الريسوني، تنظيم وقفة احتجاجية داعمة لهاجر الريسوني، شاركت فيها عدد من الفعاليات الحقوقية والجمعيات النسائية والصحافيين.

جدير بالذكر أن الزميلة هاجر الريسوني متابعة بتهمة “الاجهاض والفساد”، بعدما تم توقيفها و خطيبها قبل أزيد من أسبوع، حسب بلاغ آنف للنيابة العامة، و قد نفت المعنية بالأمر جميع التهم المنسوبة إليها.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-10 2019-09-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: