Advert Test
MAROC AUTO CAR

مهرجان شفشاون الجهوي لمواهب الشباب يكرم محمد الجم

آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 1:07 مساءً
Advert test

مهرجان شفشاون الجهوي لمواهب الشباب يكرم محمد الجم

حظي نجم المسرح المغربي، محمد الجم، أمس الخميس، بتكريم حافل خلال الدورة الثالثة من المهرجان الجهوي لمواهب الشباب، الذي تنظمه جمعية أجيال للطفولة والشباب تحت شعار “دورة الفنان الراحل عزيز موهوب”.

Advert Test

وأضاف السيد الجم أن مسار الفنان “لا يقاس بالسن، ولكن باللحظات الجميلة التي قضاها مع جمهوره”، معتبرا أن التكريم “التفاتة جميلة في شكلها ومضمونها”.

ونوه بإطلاق اسم الراحل عزيز موهوب على هذه الدورة، وهو الفنان الذي اقتسم معه خشبة المسرح منذ تأسيس فرقة المسرح الوطني عام 1975، مضيفا أن كل الأعمال التي قدمتها الفرقة “كنت فيها جنبا إلى جنب عزيز موهوب، الذي عرف بتواضعه ونكرانه للذات وحبه اللامشروط للمسرح”.

وشدد الجم على ضرورة توفير الفضاءات الضرورية لفتح مجال الممارسة الفنية أمام كافة الشباب الموهوب، داعيا إلى خلق ورشات ومنتديات لهؤلاء الشباب لصقل مواهبهم، فالموهبة تظهر منذ الصغر، لكن التكوين يصقلها ويساعد على إبرازها.

وتعرف هذه الدورة من المهرجان مشاركة فنانين مرموقين، إلى جانب 22 موهبة شابة من طنجة – تطوان – الحسيمة، أثبت مؤهلاتها خلال المراحل الاقصائية المؤهلة لنهائيات لقب “نجم الشمال” في مجالات الغناء والكوميديا والرقص التعبيري وألعاب الخفة.

وتتميز هذه التظاهرة الفنية التي تنعقد بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – بشراكة مع عمالة إقليم شفشاون والمجلس الاقليمي، إلى جانب شركاء مؤسساتيين ورسميين، ببرنامج حافل يتضمن مسابقة المواهب، وبعض الفقرات الفنية للشباب، ولقاءات فنية ثقافية مباشرة ومفتوحة مع فنانين، فضلا عن ورشات تعبيرية وفنية وعروض موسيقية و سيرك، و ألعاب الخفة.

وأوضح رئيس جمعية أجيال للطفولة والشباب ومدير المهرجان، بلال خيرون، أن الهدف الأسمى والرئيس من تنظيم المهرجان “يتمثل في دعم وتشجيع المواهب الشابة كي تبرز طاقاتها في مجالات فنية على المستويين الجهوي والوطني.

وأضاف السيد خيرون أن اختيار البعد الجهوي للمهرجان نابع من كون جهة طنجة –تطوان – الحسيمة حافلة بطاقات واعدة في عدة مجالات فنية وهي مواهب مشرفة، فقط تحتاج إلى من يكتشفها ويدعمها على عدة مستويات لتواصل مسارها وتحقيق حلمها.

وسيتم الإعلان عن الفائزين يوم الأحد المقبل خلال حفل سيشهد تتويج الفائزين الشباب بلقب المسابقات، فضلا عن الاحتفاء بالفنان حميد الحضري ابن شفشاون وتنظيم سهرة مع فنان “الحر”.

Advert test
2019-09-10 2019-09-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: