Advert Test
MAROC AUTO CAR

الرباط .. المغرب واليابان متشبثان يتوطيد التعاون والتنسيق على جميع المستويات

آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 11:03 مساءً
Advert test

الرباط .. المغرب واليابان متشبثان يتوطيد التعاون والتنسيق على جميع المستويات

 الرباط – استقبل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثا، بالرباط، وفدا عن لجنة الصداقة اليابانية المغربية بالبرلمان الياباني، يقوده رئيس اللجنة السيد هيروفومي ناكاسون.

Advert Test

 وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة علاقات الصداقة العريقة التي تربط المغرب واليابان، والتي تستمد أصالتها من العلاقات الأخوية بين العائلة الملكية الشريفة والعائلة الإمبراطورية باليابان.

  كما عبر الجانبان عن ارتياحهما لتكثيف تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين، وخاصة بين أعضاء المؤسستين التشريعيتين، حيث أسست لجنة الصداقة الثنائية مند حوالي 40 سنة، مما يساهم في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الثنائي.

  وتطرق الجانبان للتنسيق السياسي الجيد القائم بين البلدين. وفي هذا الإطار، جدد رئيس الحكومة تشبث المملكة المغربية بقضية الوحدة الترابية الوطنية، وحرص المغرب على التوصل لحل سياسي نهائي للنزاع المفتعل حول أقاليمه الصحراوية، في إطار الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، كما ثمن موقف اليابان الثابت بخصوص القضية الوطنية.

  من جهته، جدد رئيس لجنة الصداقة التعبير عن موقف بلاده الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، وعدم اعتراف اليابان بالجمهورية المزعومة، واستمرارها في دعم جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي لهذه القضية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-09-10 2019-09-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: