Advert Test
MAROC AUTO CAR

السفير أحمد رحو يسلم أوراق اعتماده لرئيس المجلس الأوربي

آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 2:03 مساءً
Advert test

السفير أحمد رحو يسلم أوراق اعتماده لرئيس المجلس الأوربي

بروكسيل – استقبل سفير صاحب الجلالة لدى الاتحاد الأوربي وحلف شمال الأطلسي ( الناتو ) أحمد رحو اليوم الأربعاء ببروكسيل من طرف رئيس المجلس الأوربي دونالد تاسك .

Advert Test

وقدم السيد رحو إلى رئيس المجلس الأوربي خلال هذا الاستقبال أوراق اعتماده كسفير رئيس بعثة المملكة المغربية لدى الاتحاد الأوربي .

وبهذه المناسبة نقل السيد رحو تحيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى رئيس المجلس الأوربي وامتنان المملكة لتعبئة المؤسسات الأوربية من أجل إنجاح المحطات السابقة .

كما أعرب سفير جلالة الملك لدى الاتحاد الأوربي للسيد تاسك عن عزمه العمل وفقا للتوجيهات الملكية السامية من أجل تطوير علاقات الشراكة رفيعة المستوى بين المغرب والاتحاد الأوربي .

وشكل هذا اللقاء مناسبة للإشادة بالعلاقات المتميزة بين الطرفين والتي سجلت قفزة نوعية خلال الدورة الأخيرة لمجلس الشراكة التي عقدت في شهر يونيو الماضي ببروكسيل وتميزت بإطلاق  ” الشراكة الأوربية المغربية للازدهار المشترك ” لتبصم بذلك على إطار غير مسبوق في علاقات أوربا مع الدول المجاورة .

وتم التركيز بنفس المناسبة على ضرورة المضي قدما في هذا الإطار المؤسساتي الجديد الذي جاء ليعزز ترسانة الشراكة القائمة خاصة الوضع المتقدم واتفاقيات التعاون المتعددة وآليات الجوار.

كما تم خلال هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بنموذج الاستقرار المتفرد للمملكة في المنطقة وامتداداتها الإفريقية ودورها الرئيسي والمحوري في تفعيل علاقات التعاون المغربي الأوربي لاسيما في مجالات الهجرة والأمن .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-09-11 2019-09-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: