Advert Test
MAROC AUTO CAR

فعاليات المجتمع المدني بسيدي العايدي تنظم النسخة (السادسة) للولي الصالح سيدي العايدي  

آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 8:49 مساءً
Advert test

فعاليات المجتمع المدني بسيدي العايدي تنظم النسخة (السادسة) للولي الصالح سيدي العايدي  

  نبيل غبري – سيدي العايدي

Advert Test
ستعيش ساكنة سيدي العايدي على مدى أربعة أيام انطلاقا من 12 شتنبر إلى غاية 15 منه ، على إيقاع فعاليات مهرجان التبوريدة الذي تنظمه فعاليات المجتمع المدني بشراكة مع جمعية تجار وحرفيي سيدي العايدي النسخة (السادسة) للولي الصالح سيدي العايدي مهرجان التبوريدة تحت شعار : ( التبوريدة فن اصيل فل نحافظ عليه لاجل اجيالنا القادمة ) .
 
هذه التظاهرة الثقافية الرامية إلى حماية وصيانة الموروث الثقافي المغربي المتمثل في الاهتمام بالتبوريدة وإعادة الاعتبار لتراث الفرس والفروسية، التي تعد إحدى مكونات الهوية والحضارة المغربية الأصيلة، خاصة وأن منطقة سيدي العايدي بقبائلها كانت قد أبلت البلاء الحسن وكانت حاضرة للدفاع عن قضايا الأمة والمقاومة ضد المستعمر  .
 
وراهن المنظمون، من خلال هذا المهرجان الذي يسعى إلى استمرارية تقليد الاهتمام بالفروسية الذي احتضنه الأجداد، على جعل الاهتمام بالفرس والفروسية والتي كانت سمة بارزة تحمل معالم الهوية والحضارة الأصيلة يكون الجواد العربي نواتها، إشارة إلى استثمار الموروث الثقافي لخدمة التنمية بالمنطقة والإقليم والمساهمة في النهوض بالقطاع الفلاحي فضلا عن تحفيز شباب المنطقة على توارث هذا الاهتمام والمحافظة عليه وضمان استمراريته.
وقد شارك في هذا المهرجان، أشهر السربات التي تنتمي إلى سيدي العايدي خاصة قبيلة المزامزة المعروفة بعلاقتها الوطيدة بالفرس .
 
 مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-09-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: