Advert Test
MAROC AUTO CAR

حزب الاستقلال بأولاد تايمة يصدر بيان بعد عملية التسجيل عمال فلاحيين بفرنسا

آخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 3:14 مساءً
Advert test

حزب الاستقلال بأولاد تايمة يصدر بيان بعد عملية التسجيل عمال فلاحيين بفرنسا

اسماعيل كرايش

Advert Test

أصدر حزب الاستقلال بأولاد تايمة بيان يعبر فيه عن حال منطقة اولاد تايمة وما آلت اليه الظروف الاجتماعية والاقتصادية، وجاء هذا البيان بعد ان اعلنت وكالة التشغيل الوطنية انابيك عن مباراة انتقاء عمال في المجال الفلاحي جني الحوامض بجزيرة كورسيكا بفرنسا، ليحتشد عدد كبير من المراطنين والعمال امام دار الشباب باولاد تايمة يوم الاربعاء من احل حجز مكان عمل بفرنسا، لكن عدد الحاضرين أثار عدد من ردود فعل بالشارع الهواري،بعد حضور عدد كبير جدا من الراغبين في العمل بفرنسا هذا ما يعكسه الوضع في المنطقة وبسوس عامة.

ليخرج حزب الاستقلال ببيان والذي نتوفر على نسخة منه، ويعبر فيه حزب الاستقلال عن وضعية منطقة اولاد تايمة في المجال الاجتماعي والاقتصادي، وجاء نص البيان كما يلي:

عقد المكتب المحلي لحزب الاستقلال بأولاد تايمة لقاءً عاجلاً يوم الخميس 11 شتنبر 2019 من أجل تدارس الوضعية الكارثية التي أصبحت تعيشها المنطقة والتي عرتها واقعة يوم الأربعاء بدار الشباب أو ما أصبح يعرف “بعمال فرنسا”. وبعد نقاش جاد ومسؤول خَلُص الاجتماع الى ما يلي:

تحميله الحكومة الحالية مسؤولية تدهور القطاع الفلاحي بأولاد تايمة، لعدم اتخادها أي إجراء عملي خاصة بعد توالي سنوات الجفاف وندرة المياه الجوفية وغلاء فواتير الكهرباء وضعف التسويق الخاص بالحوامض والبواكر.

استنكاره استثناء المنطقة من دعم صندوق التنمية القروية.

تخوفه من التراجع المهول للاستثمارات الخاصة بالمجال الفلاحي خاصة بعد اغلاق مجموعة من محطات التلفيف او تراجع رواجها، وبوار واجتثاث الاف الهكتارات من الأشجار المثمرة.

تنبيهه الى تراجع فرص الشغل وتحول مدينة أولاد تايمة من مركز استقبال وجذب الى منطقة تلفظ وتطرد ابناءها.( واقعة دار الشباب) تحميله المجلس الجماعي لأولاد تايمة ضعف وثيرة الاستثمار بالحي الصناعي وضعف عائده الاجتماعي( الشغل نموذجا)

مطالبته المجلس الجماعي لأولاد تايمة، والحكومة، بتحمل مسؤوليتهما الكاملة واتخاد اجراءات مستعجلة لإنقاذ المدينة واخراجها من هذه الوضعية المظلمة التي لم تألفها من قبل، ضمانا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي المعهود في أبناء المدينة.

وفي الختام يعلن المكتب المحلي حرصه الدائم على التفاعل الإيجابي مع مختلف القضايا التي تهم ساكنة مدينة اولاد تايمة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-13 2019-09-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: