Advert Test
MAROC AUTO CAR

انتخابات رئاسية .. انطلاق تصويت التونسيين المقيمين في الخارج

آخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 5:12 مساءً
Advert test

انتخابات رئاسية .. انطلاق تصويت التونسيين المقيمين في الخارج

تونس – انطلق مساء أمس الخميس في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا، الثامنة صباحا من اليوم الجمعة 13 شتنبر الجاري بتوقيت أستراليا، تصويت التونسيين بالخارج، لاختيار الرئيس التونسي القادم للسنوات الخمس المقبلة من ضمن 26 مرشحا.وقد فتح مركز التصويت الوحيد في أستراليا أبوابه عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لاستقبال الناخبين التونسيين المسجلين هناك والبالغ عددهم 203 ناخبا، وفق فيديو نشرته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس.

Advert Test

وسيتواصل توجه الناخبين التونسيين المقيمين في خارج تونس في 44 بلدا لمدة ثلاثة أيام إلى مكاتب التصويت على أن يغلق آخر مكتب في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية يوم 16 شتنبر الجاري بتوقيت تونس.

وحسب إحصائيات نشرتها الهيئة العليا المستقلة الانتخابات فإن عدد مراكز التصويت في الخارج يبلغ 302 مركزا فيما يبلغ عدد الناخبين 386053 ناخبا معظمهم من الفئة العمرية ما بين 26 و45 سنة.

وسيصوت هؤلاء الناخبون طيلة أيام 13 و14 و15 شتنبر الجاري من الثامنة صباحا الى السادسة مساء بالتوقيت المحلي لبلد الإقامة، في القنصليات و البعثات الدبلوماسية التونسية ومراكز هيئة الانتخابات في الخارج لاختيار الرئيس التونسي القادم للسنوات الخمس المقبلة من ضمن 26 مرشحا .

ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية للتونسيين في الخارج 6 دوائر انتخابية وهي المانيا وفرنسا 1 وفرنسا 2 وايطاليا وامريكا وباقي الدول الاوروبية والعالم العربي وبقية دول العالم .

وينتخب التونسيون في الداخل يوم الاحد المقبل 15 شتنبر الجاري، على أن يكون يوم السبت يوم الصمت الانتخابي، في حين من المنتظر أن يتم الاعلان عن النتائج الأولى لهذه الانتخابات يوم الثلاثاء المقبل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-09-13 2019-09-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: