Advert Test
MAROC AUTO CAR

مؤسسات جامعة ابن زهر توزع شهادات خريجي الجامعة في مختلف التخصصات

آخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 11:48 صباحًا
Advert test

مؤسسات جامعة ابن زهر توزع شهادات خريجي الجامعة في مختلف التخصصات

اسماعيل كرايش

Advert Test

حسب بلاغ توصلت به الجريدة الالكترونية مملكتنا والذي يحمل احصائيات مهمة فقذ بلغ عدد خريجي ابن زهر 16328 منهم 20 % منهم في تكوينات ممهننة.

وشرعت مختلف المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر في توزيع شهادات خريجي موسم 2018-2019 في مختلف التخصصات. وأشار بلاغ في الموضوع صادر عن رئاسة الجامعة أن عدد خريجي جامعة ابن زهر بلغ هذه السنة 16.328 بإضافة وصلت إلى 5.3 في المائة بالمقارنة مع خريجي الموسم السابق.

وقد اوضح البلاغ ان هناك تحسنا في نسبة خريجي التكوينات الممهنة التي بلغ عدد خريجيها ما يقارب العشرين في المائة؛ إذ تخرج من الجامعة هذا الموسم 202 مهندس دولة و289 حاصل على شهادة المدارس العليا للتجارة والتسيير وكذا 733 حاصل على الدبلوم الجامعي في التكنولوجيا، وارتفع عدد الحاصلين على الإجازات المهنية ليصل إلى 1153 خريجا.

ويظل العدد الأكبر من الخريجين هم الحاصلون على الإجازات الأساسية الذين يتصدرهم خريجو كلية الآداب والعلوم الإنسانية ب 4199 خريجا وخريجو الدراسات القانونية والاقتصادية الذين وصل عددهم إلى 3343 حاصل على الإجازة، وخريجو كلية العلوم الذين ارتفع عددهم هذا الموسم ليصل 1747 خريجا، ثم الشريعة التي بلغ عدد خريجيها 1186 خريجا موزعين بين كلية أيت ملول بملحقتها بتارودانت وكلية مدينة السمارة.

وقد اكد بلاغ الجامعة ان الجهود تظافرت كلها هذه السنة لمنح كافة الطلبة مختلف الشواهد المتعلقة بنجاحهم في نهاية الموسم وتوفير مختلف شهادات التخرج في الأسبوع الأول من شهر شتنبر الحالي تفاديا لكل ما ينجم عن تأخير توقيع شهادات الخريجين من إكراهات مربكة لمتابعة الدراسة أو للتقدم لاجتياز المباريات وغير ذلك، مما قد يرهق الخريج ويؤخر مصلحته.

وتعتبر هذه الخطوة إجراء عمليا لتفادي التنقلات الطويلة للمرتفقين والخريجين،كما تساهم في تقليص الارتباك الذي قد يصادف استكمال ملفات المرشحين لمختلف المباريات التي يحري أغلبها في الشهور الثلاثة الأخيرة من السنة المالية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-14 2019-09-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: