Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل إقليم خنيفرة يعطي الانطلاقة الرسمية للمبادرة الملكية “مليون محفظة”

آخر تحديث : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 8:06 صباحًا
Advert test

عامل إقليم خنيفرة يعطي الانطلاقة الرسمية للمبادرة الملكية “مليون محفظة”

خنيفرة – ترأس السيد “محمد فطاح ” عامل إقليم خنيفرة، اليوم الإثنين 16 شتنبر الجاري، حفلا بمدرسة موحى وحمو  لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية تنفيذ المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي الحالي على مستوى إقليم خنيفرة.

وبعد أداء النشيد الوطني، استمع عامل الاقليم والوفد المرافق له لشروحات مستفيضة ومعطيات مفصلة حول الدخول المدرسي الحالي بالإقليم، ليتم الاعلان عن انطلاق المبادرة الملكية “مليون محفظة”، وتوزيع المحافظ والمقررات الدراسية على التلميذات والتلاميذ، وبعد ذلك قام الوفد بزيارة بعض الفصول الدراسية بذات المؤسسة للاطلاع على سير الدراسة بها  .

وتأتي هذه المبادرة لإعطاء دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وتكريس طابعه الإلزامي وضمان تساوي الفرص في مجال التعليم ومحاربة الهدر المدرسي، وبتنسيق تام مع المديرية الإقليمية للتعليم من أجل رصد وضبط الحاجيات بناء على الخريطة المدرسية التي تم إعدادها لهذه الغاية.

وحسب معطيات تم تقديمها، اليوم الاثنين بمناسبة إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية تنفيذ المبادرة الملكية “مليون محفظة ” برسم الموسم الدراسي الحالي على مستوى الإقليم، فإنه على غرار السنوات الماضية تأتي هذه المبادرة لإعطاء دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وتكريس طابعه الإلزامي وضمان تساوي الفرص في مجال التعليم ومحاربة الهدر المدرسي.

وحضر هذا الحفل إلى جانب السيد العامل كل من السيد حميد البابور النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي والسيد محمد العزاوي نائب رئيس جماعة خنيفرة و السيد فؤاد باديس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والهيئة القضائية ٬ ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات عسكرية ومدنية وفعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام الوطني والمحلي .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: