Advert Test
MAROC AUTO CAR

الدورة الثالثة من تظاهرة “الآداب المرتحلة” تحط الرحال بمراكش يوم 5 أكتوبر

آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 5:19 مساءً
Advert test

الدورة الثالثة من تظاهرة “الآداب المرتحلة” تحط الرحال بمراكش يوم 5 أكتوبر

الرباط – تسعى الدورة الثالثة من التظاهرة الثقافية “الآداب المرتحلة”، التي ستحط الرحال بمراكش يوم 5 أكتوبر المقبل، إلى إرساء تقليد يتمثل في جعل الكتاب في متناول مختلف الشرائح المجتمعية والانفتاح على كتاب من المنطقة المغاربية والعالم العربي، وذلك حسبما أفادت به جمعية “الآداب المرتحلة” المنظمة لهذه التظاهرة، اليوم الثلاثاء بالرباط.

Advert Test

وسيعرف هذا اللقاء مشاركة عدد من الأدباء منهم: محمد برادة، عبد الفتاح كيليطو، إلياس خوري، رجاء بن سلامة، رشا الأمير، محمد الناجي، وزكية داوود، عبد الصمد ديالمي، رشيد بوشارب، ماحي بين بين، إضافة إلى مشاركة السياسية الفرنسية من أصول مغربية نجاة فالو بلقاسم وزيرة سابقة للتربية الوطنية والتعليم العالي بفرنسا.

وسيشهد اللقاء تنظيم ندوتين، الأولى بعنوان «الكتابة والكلام» بمشاركة نجاة فالو بقاسم وكمال داوود من الجزائر، ورجاء بن سلامة من تونس، ومحمد الناجي من المغرب، ويسيّرها نور الدين الصايل. أما الندوة الثانية، فسيشارك فيها كل من الشاعر الروائي محمد الأشعري، والروائية والناشرة اللبنانية رشا الأمير، والكاتب المغربي محمد برادة، والروائي اللبناني إلياس خوري، ويسيّرها الشاعر المغربي طه عدنان.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2019-09-18 2019-09-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: