Advert Test
MAROC AUTO CAR

فرنسا .. مشاركة مغربية متميزة في الدورة 18 للاحتفالات القنصلية بليون

آخر تحديث : الخميس 19 سبتمبر 2019 - 2:28 مساءً
Advert test

فرنسا .. مشاركة مغربية متميزة في الدورة 18 للاحتفالات القنصلية بليون

باريس – شارك المغرب ممثلا بقنصلية المملكة في ليون مؤخرا في الدورة الثامنة عشرة للاحتفالات القنصلية التي أضحت تقليدا دأبت مدينة ليون الفرنسية على تنظيمه كل سنة ويشكل مناسبة للدول المشاركة لإبراز خصوصياتها والتعريف بإمكانياتها وكذا للاحتفاء بغنى وتنوع الموروث الثقافي والحضاري للأجانب الذين يقيمون بهذه المدينة .

وأعدت القنصلية المغربية بهذه المناسبة رواقا أقيم على مساحة 75 متر مربع خصص لإبراز غنى وتنوع الموروث الثقافي والحضاري للمملكة والإمكانيات التي تتوفر عليها في مجالات الصناعة التقليدية والسياحة والثقافة والفنون والطبخ وفنون المائدة والتي تشكل مجتمعة مكونات أساسية ومحورية في النسيج الاقتصادي الوطني .

واستقبل الرواق المغربي خلال الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة ( 13 شتنبر ) وفدا مهما ترأسه جيرار كولومب عمدة مدينة ليون مرفوقا بآلان بيرليوز كورلي نائب رئيس جهة ( أوفيرن رون آلب ) وإليزابيت بارساغ السفيرة المستشارة الدبلوماسية لرئيس الجهة .

كما زار الرواق المغربي خلال هذه الاحتفالات ( 13 ـ 15 شتنبر ) سفراء العديد من الدول المشاركة ( البرتغال والسيشل والإكوادور وفلندا ) بالإضافة إلى المنتخبين وممثلي السلك القنصلي المعتمدين بمدينة ليون ورؤساء الجمعيات وأفراد الجالية المغربية المقيمين بجهة ( أوفيرن رون آلب ) إلى جانب العديد من الشخصيات وساكنة المدينة .

وحققت النسخة الثامنة عشرة للاحتفالات القنصلية لمدينة ليون نجاحا كبيرا ومتميزا بمشاركة 50 تمثيلية قنصلية وأزيد من 30 ألف زائر .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-09-19 2019-09-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: