Advert Test
MAROC AUTO CAR

مسيرة من أجل المناخ بمراكش .. حينما يأخذ الشباب الكلمة

آخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 12:18 مساءً
Advert test

مسيرة من أجل المناخ بمراكش .. حينما يأخذ الشباب الكلمة

مراكش – شارك مئات الشباب، أمس الجمعة بمراكش، في مسيرة “من أجل المناخ” للتنديد بأزمة المناخ والمطالبة بالتحرك العاجل إزاء الكوارث البيئية التي تشهدها الكرة الأرضية.

وتندرج هذه المسيرة ضمن سلسلة مسيرات فى مدن مختلفة حول العالم، ضمن مبادرة أسبوع المناخ العالمي الذي يبدأ اليوم الجمعة 20 شتنبر ويستمر لغاية 27 شتنبر وذلك احتجاجا على تباطؤ الحكومات فى التصدى لظاهرة تغير المناخ.

وتأتي هذه الاحتجاجات على بعد ثلاثة أيام من انعقاد قمة العمل المناخي 2019 ، التي دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش من أجل إعطاء زخم أقوى للتعبئة العالمية في مواجهة الآثار الوخيمة لظاهرة التغير المناخي.

كما أن هذا التحرك الشبيبي ينظم عشية قمة المناخ للشباب، وهو لقاء دولي آخر تنظمه الأمم المتحدة لتسليط الضوء على دور هذه الشريحة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

ومن المرتقب أن تشهد مدن مغربية أخرى مسيرات شبابية ضمن أسبوع المناخ العالمي وذلك يوم 27 شتنبر بمدن الدار البيضاء ودمنات وفاس والرباط من تنظيم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بالتعاون مع منظمة “غرين بيس”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-09-21 2019-09-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: