Advert Test
MAROC AUTO CAR

الجماعة القروية موحى اوحمو الزياني تحتضن الانطلاقة الرسمية لأول قافلة طبية برسم برنامج 2019-2020

آخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 10:05 مساءً
Advert test

الجماعة القروية موحى اوحمو الزياني تحتضن الانطلاقة الرسمية لأول قافلة طبية برسم برنامج 2019-2020

محمد الخطابي 

خنيفرة – أعطى وزير الصحة،  السيد أناس الدكالي، رفقة السيد محمد فطاح عامل اقليم خنيفرة و السيد صالح أوغبال رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة والسيد ابراهيم اعبا رئيس جماعة خنيفرة و السيدة زهرة الساهي مديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الأيلة للسقوط ٬ والسيد محمد المرشت رئيس الجماعة القروية موحى اوحمو الزياني ٬ ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات عسكرية ومدنية ممثلي وسائل الإعلام الوطني والمحلي ٬ بدوار آيت نوح بجماعة موحى أوحمو الزياني، الانطلاقة الرسمية لأول قافلة طبية برسم برنامج 2019-2020.

يهدف هذا المشروع الذي أطلقته وزارة الصحة بشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، وجمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة، بتكلفة مالية تقدر بـ 2.050.000 درهم، إلى تعزيز العرض الصحي بالإقليم، وتسهيل الولوج للخدمات الصحية للقرب بالوسط القروي، مع التركيز على صحة الأم والطفل. وفي هذا السياق أعطى السيد الوزير انطلاقة أولى عمليات هذا المشروع على مستوى جماعة “الهْرِي”.

ولإنجاح هاته القافلة الطبية، عبأت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة عددا مهما من مهنيي الصحة؛ أطباء وممرضين وصيادلة وتقنيين وإداريين، بالإضافة إلى توفير التجهيزات البيوطبية من آلات الفحص بالصدى، ووحدات صحية متنقلة مجهزة بأجهزة الكشف بالصدى، ومختبرات طبية للتحاليل، وكراسي مخصصة لطب الأسنان، وكذا معدات ومستلزمات طبية أخرى للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، السكري، الضغط الدموي، وداء فقدان المناعة المكتسبة.

وفي تصريح للسيد محمد المرشت رئيس الجماعة القروية موحى اوحمو الزياني للجريدة الإلكترونية مملكتنا ٬ أن القافلة حققت الأهداف المسطرة لها، والتي أجملها في مساعدة الساكنة القروية موحى اوحمو الزياني والمناطق المجاورة، مبرزا أن اختيار المنطقة يكمن في حاجة الساكنة للعلاج الذي تفتقده لبعد المرافق الصحية عنها، معتبرا ذلك تقريبا للخدمات من ” مواطنين يعيشون في مناطق يجب الالتفات إليها صحيا” حسب تعبيره.

ومن جهة أخرى، حرصت الجمعية مع كافة شركائها على توفير كميات مهمة من الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيستفيد منها المرضى، مجانا، بحسب الوصفات الطبية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-21 2019-09-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: