Advert Test
MAROC AUTO CAR

12 مليون كواجب انخراط تحطم حلم طالب محاماة

آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 11:27 مساءً
Advert test

12 مليون كواجب انخراط تحطم حلم طالب محاماة

عائشة ابراحن

Advert Test

سعيد الصديق شاب مجد مجتهد، مكافح مثابر، حصل على شهادة الأهلية لمزولة مهنة المحاماة، طبعا بعد أن درس وسهر الليالي، وقطع المسافات في عز الحر والجوع والفقر، اجتاز الباكالوريا وحصل على الإجازة رغم فقر عائلته المدقع إلا أنه أبى الاستسلام وتحدى جميع الظروف . نجح سعيد في الامتحان الخاص بلاهلية لمزاولة مهنة المحاماة، لتتنفس عائلته الصعداء، وقالوا جاء الفرج وارتفع البلاء ٬ وتزامن ذلك اليوم مع يوم عيد فكانت بدل الفرحة فرحتين.

ذهب سعيد الشاب المثابر الطموح الذي لم يعرف للانهزام طعم، لهيئة المحامين ببني ملال، ليتسجل في لائحة التمرين، ظنا أن الأمر بهذه السهولة، ليتفاجأ بشروط تعجيزية، أوراق ووثائق وشواهد وهلم جرا…. رغم أن البطاقة الوطنية البيومترية تقوم مقام جل إن لم نقل جميع الوثائق المطلوبة .

لكن المشكلة الأكبر لا تكمن فقط فالوثائق الامتناهية بل في المبلغ الذي طالبته به هيئة المحامين وهو مائة وعشرون ألف درهم أي 12 مليون سنتيم، يتوجب على طالب عاطل ومن أسرة فقيرة أدائها لهيئة المحامين. فبعد أن كان واجب الانخراط بهيئة بني ملال 6 ملايين فقط ، ارتفع الى 12 مليون بدون تقديم أي تسهيلات تذكر للعاطلين والذي كان سعيد منهم، هذا الشاب المثابر طوال سنوات دراسته.

الآن لم يتبقى له سوى التفكير في الهجرة عبر قوارب الموت التي قد تكون طوق نجاة لمستقبل أفضل على الضفة الأخرى، بعد أن بلغ منه اليأس مبلغه وأحس بمرارة الخذلان وخيبة الأمل.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-23 2019-09-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: