Advert Test
MAROC AUTO CAR

حوار خاص

آخر تحديث : الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 4:08 مساءً
Advert test

حوار خاص

عبد الغفور الرحالي 

Advert Test

– تعيش الأوساط المغربية حالة ترقب للتعديل الحكومي في نظركم ما هو أثر التعديل على حزب الحركة الشعبية ؟

استنادا إلى خطاب جلالة الملك، يجب على رئيس الحكومة ضخ دماء جديدة ، تتسم بالكفاءة العالية ، داخل الحكومة و كذلك داخل المؤسسات.  بالنسبة لحزب الحركة الشعبية،  هدفه الأسمى كان ولازال هو الإسهام في بناء الوطن سواء كان داخل او خارج الحكومة،. وفي تقديري الخطوة التي قام بها الحزب في إنشاء لجنة للتنقيب على الكفاءات ، هي خطوة  تكرس مبدأ الديمقراطية و وتكافؤ الفرص داخل حزبنا العتيد.

 – في نظركم ما هي اهم الرهانات المستقبلية للحزب ؟  

من وجهة نظري الحزب أمامه في المرحلة القادمة رهانين أساسيين :

اولا  : في هذه المرحلة، الحزب مطالب بوضع نموذج تنموي ملاءم للهوية وقادر علي إيجاد حلول للمشاكل الهيكلة التي تعاني منها المؤسسات داخل الدولة و يعاني منها المجتمع المغربي  بصفة عامة. 

 ثانيا  : يجب علي الحزب ان يركز على التنظيمات الجهوية و الإقليمية  خاصة و نحن على أبواب الانتخابات التشريعية ل 2021، والتي لا يستطيع الحزب أن يخوضها دون أن يكون متوفرا قواعد مهيكلة داخل كل مناطق المغرب .

– كيف يمكن لحزب الحركة الشعبية الإسهام في إنجاح المشروع التنموي الجديد؟

الحزب يتوفر على كفاءات عالية في ميادين عدة بإمكانها أن تعمل في إطار المنظمات الموازية،  الروابط و المنتديات على إخراج و طرح العديد من التصورات و الخطط المستقبلية لمشروع تنموي مغربي قادر على حل المشاكل الهيكلة التي تعاني منها البلاد. 

 – ما مستوى الإستعدادات لمحطة 2021 للحزب وطنيا و محليا ؟

كما سبق لي أن دكرت، استعدادا لمحطة 2021 ، الحزب قام مند السنة الفارطة بتجديد هياكله ابتداء بالمؤتمر الوطني الذي أفرز مكتب سياسي جديد مرورا بالتنظيمات الموازية الشبيبة و المرأة،  الآن يجب على الحزب أن يسلط الضوء على الهيكلة الإقليمية و الجهوية لأنها ستساعد على الاستقطاب داخل الجهات و الأقاليم ستجعل الحزب مغريا لضخ دماء جديدة دات كفاءات مع مراعاة المناصفة في كل هياكل الحزب ، و كذلك وضع برنامج انتخابي طموح و في نفس الوقت قابل للتحقيق. 

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-24 2019-09-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: