Advert Test
MAROC AUTO CAR

طرامواي الرباط – سلا يطلق وحداته المتنقلة لتمكين الطلبة من الانخراط

آخر تحديث : الخميس 26 سبتمبر 2019 - 9:17 مساءً
Advert test

طرامواي الرباط – سلا يطلق وحداته المتنقلة لتمكين الطلبة من الانخراط

  الرباط  – أطلق طرامواي الرباط-سلا، اليوم الخميس، وحداته المتنقلة بهدف تسهيل الإجراءات المتعلقة بانخراطات الطلبة للاستفادة من هذه الخدمة العمومية في التنقل خلال الموسم الدراسي 2019-2020.

Advert Test

وتهدف هذه الوحدات، التي يصل عددها إلى 12 وحدة توجد بالمواقع الأكثر ولوجا من طرف الطلبة بالرباط، إلى إتاحة الفرصة لهذه الفئة للحصول على بطاقة “ارتياح الطالب” دون التنقل إلى الوكالتين التجاريتين لهذا المرفق بمدينتي الرباط وسلا.

وصرح للصحافة مسؤول التواصل بشركة “طرام الرباط-سلا”، علاء الورديغي، أن هذه الوحدات التي تشمل 12 مؤسسة للتعليم العالي بالرباط، تروم تقريب هذه الخدمة من الطالب في أفضل الظروف، وتمكينه من بطاقة الاشتراك بشكل سلس ودون معاناته من الاكتظاظ وطول الانتظار، لاسيما مع بداية الموسم الدراسي.

ومن جانبه، أوضح المدير العام لشركة (ترانسديف) المكلفة بتسيير طرامواي الرباط-سلا، فرانك سبيك، في تصريح مماثل، أن هذه العملية تتميز بإطلاقها في بداية الموسم، بما يمكن وصفها ب”خدمة القرب بامتياز” لفائدة الطلبة، مضيفا أن بلوغها السنة الثالثة على التوالي يؤكد على أن ثقافة الاشتراك بهذه الوسيلة تلقى إقبالا متزايدا.

 وبطاقة “ارتياح الطالب” موجهة لطلبة مؤسسات التعليم العمومي والخاص، الذين لا تتجاوز أعمارهم 26 سنة. وقد بلغ عدد مشتركي هذه الخدمة 9042 مشترك السنة الماضية مقابل 8361 منخرط في 2017.

 ويعد الشباب المتراوحة أعمارهم بين 21 و24 سنة أول شريحة تستخدم الطرامواي، وتمثل نسبتهم 33 في المائة من إجمالي عدد مستعمليه.

 ويتيح هذا الاشتراك حرية التنقل بمجموع شبكات الطرامواي، إضافة إلى القيام برحلات غير محدودة طول فترة الاشتراك ابتداء من يوم تفعيله.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2019-09-26 2019-09-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: