Advert Test
MAROC AUTO CAR

المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش ضمن فريق INTER HOUSE تتربع على عرش المسابقة العالمية ديكاتلون الطاقة الشمسية الإفريقي 2019

آخر تحديث : الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 10:33 مساءً
Advert test
المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش ضمن فريق INTER HOUSE تتربع على عرش المسابقة العالمية ديكاتلون الطاقة الشمسية الإفريقي 2019
محمود هرواك – مراكش الحمراء.
في مفاجأة مدوية تمكن طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش من الفوز بالمرتبة الأولى بالمسابقة الدولية ديكاتلون الطاقة الشمسية الإفريقي 2019 ضمن فريق INTER HOUSE الذي يضم أيضا طلبة جامعة القاضي عياض ومدرسة Scool of mines الأمريكية. 
فبعد سنة من التحضيرات والدراسات التصويرية والميدانية ، وبعدها ثلاثة أسابيع من العمل في الإنجاز والبناء، برهن  الفريق على مهارته وقدراته في بناء منازل شمسية مستدامة ب green énergie parc المتواجدة بمدينة بن جرير، و يعود  هذا التميز الذي حققه الفريق بالدرجة الأولى إلى المناهج و البرامج الدراسية التي تعتمدها هذه المؤسسة، خصوصا في ما يتعلق بالتنمية المستدامة والبناء بالتراب بطرق احترافية حديثة.
جدير بالذكر أن هذا الحدث يعد أكبر مسابقة طلابية في العالم بحيث تستقطب أكثر من 1000 طالب وطالبة لتصميم وبناء منازل ذكية تعمل بالطاقة الشمسية، إلى جانب أنه مناسبة كبيرة لتشجيع البحث العلمي بالمغرب والبناء المستدام والحفاظ على البيئة، والذي تم تنظيمه من طرف جامعة محمد السادس للعلوم التطبيقية ومعهد البحوث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-09-27 2019-09-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: