Advert Test
MAROC AUTO CAR

“يوم بدون سيارة” بالعاصمة الإقتصادية يوم 13 من أكتوبر المقبل

آخر تحديث : السبت 28 سبتمبر 2019 - 12:59 مساءً
Advert test

“يوم بدون سيارة” بالعاصمة الإقتصادية يوم 13 من أكتوبر المقبل

عائشة ابراحن

ستخلو شوارع كل من مدينتي الدار البيضاء والمحمدية من السيارات ، تخليدا” لليوم العربي للبيئة”.هذه التظاهرة تم الإعلان عنها في منشور على صفحة الفيس بوك الخاصة بمقاطعة المعاريف الدار البيضاء.

ستقام هذه التظاهرة يوم 13 من شهر أكتوبر المقبل بمدينة الدار البيضاء ، بغية التوعية والتحسيس بأهمية وضرورة التحرك الجماعي ضد التلوث وكذا أضراره على المستوى الصحي والبيئي.

ولهذا الغرض، تم تحديد منطقة ممنوعة من السيارات بعدة أزقة، انطلاقا من الساعة 10 صباحا إلى حوالي 4 بعد الزوال، لضمان نجاح تظاهرة “يوم بدون سيارة” بهدف إثارة الإنتباه للمشاكل العديدة التي يسببها دخان السيارات وخطرها على صحة الإنسان والبيئة على حد سواء. ونذكر أن هذه التظاهرة ،جاءت بمبادرة كل من شبكات جمعيات الدار البيضاء للبيئة، والتنمية المستدامة، بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وولاية جهات الدار البيضاء سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء بمناسبة”اليوم العربي للبيئة”.

ولاننسى أن العاصمة الإقتصادية تحتوي على عدة محطات لمراقبة مستوى تلوث الهواء، تابعة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، والتي ترصد مستوى التلوث الذي تتسبب فيه الغازات المنبعثة عن عوادم السيارات ومختلف وسائل النقل ، وكذا الوحدات الصناعية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-09-28 2019-09-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: