Advert Test
MAROC AUTO CAR

اتفاقية وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة أنباء الرأس الأخضر.. آلية مهمة لتعزيز تعاونهما

آخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2019 - 9:05 صباحًا
Advert test

اتفاقية وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة أنباء الرأس الأخضر.. آلية مهمة لتعزيز تعاونهما

 برايا – أكدت المديرة التنفيذية لوكالة أنباء الرأس الأخضر “أنفو بريس” جاكلين فورتادو كارفالهو، أن توقيع اتفاق تعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء، ووكالة أنباء الرأس الأخضر “أنفو بريس”، سيتيح آلية مهمة لتعزيز التعاون بين الوكالتين.

وقالت فورتادو كارفالهو ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الجمعة ببرايا، إن “توقيع هذا الاتفاق سيمكن من تعزيز التعاون القائم بين الوكالتين”.

Advert Test

وتم الخميس الماضي بعاصمة الرأس الأخضر، توقيع اتفاق تعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة “أنفو بريس”، يروم تعزيز التعاون في مجال تبادل الأخبار وتوطيد العلاقات المهنية.

ووقع هذه الاتفاقية المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، والمديرة التنفيذية لوكالة أنباء الرأس الأخضر السيدة جاكلين فرتادو كارفالهو ، وذلك على هامش الاجتماع السابع للمجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) المنعقدة في عاصمة الرأس الأخضر.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتكلف وكالة المغرب العربي للأنباء بتدقيق نظام الأخبار لوكالة أنباء الرأس الأخضر.

كما ستقوم وكالة المغرب العربي للأنباء بدراسة تطبيق نظام وورك فلاو “أنفو بريس غلوبال وورك فلاو” ، فضلا عن مشروع رقمنة أرشيف قصاصات وكالة “أنفو بريس” منذ إحداثها عام 1988 .

وقد لقيت هذه الإجراءات الهامة للتعاون والدعم ، التي أعلن عنها السيد الهاشمي الإدريسي على هامش المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)،ترحيباً حارا من قبل المديرة التنفيذية لوكالة “أنفو بريس” والعاملين بها.

وبهذه المناسبة، أكدت السيدة فورتادو كارفالهو، أن “هذه المبادرة ذات أهمية كبيرة ستساهم في إعادة بناء وتقوية أسس وكالتنا التي تعتمد بشكل كبير على مساهمة شركاء الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الأفريقية (فابا) للقيام بمهمتها بشكل جيد”.

وقالت “إن وكالة المغرب العربي للأنباء هي واحدة من أفضل وكالات الأنباء الإفريقية،فتوقيع هذه الاتفاقية وكذا الأنشطة التي تقوم بها لفائدة “أنفو بريس” ، سيمكننا من تعزيز تعاوننا وتبادل التجارب بين الصحفيين والوكالات”، معربة عن أملها في أن تعطي هذه الاتفاقية ثمارها في المستقبل القريب.

وفي ما يتعلق بأشغال الاجتماع السابع للمجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، أكدت المديرة التنفيذية ل “أنفو بريس”، أن حصيلة هذا الاجتماع كانت “جد إيجابية ، حيث تطرقنا  للعديد من التوصيات الصادرة عن (فابا) ، كما تم عرض التقارير المتعلقة بالأنشطة، وكذا الاعداد للجمعية العامة المقبلة لفدراليتنا”.

وبحسب السيدة فورتادو كارفالهو ، فإن مشاركة “أنفو بريس” في المجلس التنفيذي كانت “متميزة” لاسيما وأن صحفية بوكالة أنباء الرأس الأخضر قد حصلت على جائزة أحسن مقال، وهذا “اعتراف بالجهود المبذولة التي انخرطنا فيها”.

واضافت “بالنسبة لنا، إنه لشرف أن نستضيف المجلس التنفيذي ل (فابا) بالرأس الأخضر ، فخلال أشغال هذا الاجتماع ، تمكنا من التواصل حول دور وكالات الأنباء في بلداننا، وتقديم تفكير ورؤية حول وكالة (أنفو بريس)”، مشيرة إلى أن وكالة أنباء الرأس الأخضر، سعيدة جدا بأن تكون عضوا ضمن فيدرالية (فابا) التي تعد “أفضل فيدرالية إفريقية لوكالات الأنباء ، مما سيمكننا كوكالة صغيرة بأن نكون على تواصل مع الجميع وأن نكون في الواجهة”.

وتابعت، “بفضل (فابا)، أصبحنا نتوفر على عدة فرص، من قبيل تكوين الصحفيين ، وبناء علاقات مع وكالات أنباء أخرى عبر تبادل المعرفة ، وأيضا تبادل التجارب”.

وعقد المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الأفريقية (فابا) اجتماعه السابع برئاسة السيد خليل الهاشمي الإدريسي رئيس الفيدرالية والمدير العام لوكالة المغرب العربي للانباء .

وبهذه المناسبة ، قام أعضاء المجلس بدراسة واعتماد التقرير النهائي للجمعية العامة الرابعة للفيدرالية والذي سيتم تقديمه والمصادقة عليه بشكل نهائي خلال الجمعية العامة المقبلة.

وتشكل الفيدرالية الاطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ،التي تضم حاليا حوالي عشرين وكالة أنباء أفريقية ، منصة مهنية لتعزيز تبادل الخبرات والاخبار والمنتجات متعددة الوسائط.

وتهدف الفيدرالية التي تأسست في 14 أكتوبر 2014 ، الى إقامة شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء. كما تتوخى المساهمة في تعزيز التدفق الحر للأخبار وتوطيد التعاون والتنسيق في المنتديات الإقليمية والدولية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-09-29 2019-09-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: