Advert Test
MAROC AUTO CAR

البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا.. بنجلون يعرب عن ارتياحه لنجاح عمليات تعزيز الموارد المالية للمجموعة

آخر تحديث : الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 8:59 صباحًا
Advert test

البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا.. بنجلون يعرب عن ارتياحه لنجاح عمليات تعزيز الموارد المالية للمجموعة

 الدار البيضاء – أعرب الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا،السيد عثمان بنجلون، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، عن ارتياحه لعمليتي تعزيز الموارد المالية للصندوق المعلن عنها من قبل المجموعة قبل ستة أشهر، اللتين “تحققتا بنجاح”.

وأوضح السيد بنجلون خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم نتائج المجموعة برسم النصف الأول من السنة الحالية، أن العملية الأولى للرفع من قيمة الرأسمال عن طريق المساهمة نقدا وكذا عبر تحويل الأرباح إلى أسهم، سجلت زيادة بقيمة تفوق 7ر1 مليار درهم.

وأضاف أن العملية الثانية، التي تمكن الصندوق السيادي البريطاني “كومنولث ديفيلوبمنت كوربوريشن” (مجموعة سي دي سي) من المساهمة في رأسمال البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا من خلال زيادة في الرأسمال المخصص بحوالي 2 ملياري درهم، سيتم تفعيلها قريبا، مشيرا إلى أن هذه العملية تمت المصادقة عليها بالإجماع من قبل الجمع العام الاستثنائي للمساهمين الذي انعقد في رابع شتنبر الماضي.

وفي معرض حديثه عن النتائج التي حققتها المجموعة خلال ستة أشهر الأولى من 2019، أشار السيد بنجلون إلى أن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا حقق بشكل إجمالي الأهداف المحددة، بتسجيله نموا، يعكسه الارتفاع بنحو 4 في المائة في النتيجة الصافية لحصة المجموعة و5 في المائة في النتيجة الصافية الاجتماعي في متم يونيو 2019.

وأشار إلى الدينامية التجارية التي تحققت على كافة المهن والمناطق الجغرافية، حيث تحسنت المداخل عقب سنة 2018 التي شهدت تباطؤ في الأنشطة البنكية.

وأعرب السيد بنجلون عن ثقته في استمرارية هذه الدينامية في النمو إلى غاية نهاية السنة، مشيرا إلى ضرورة تعزيزها بتنفيذ برنامج تحويل المجموعة، الذي من المرتقب أن يشمل جوانب تتعلق أساسا بالنجاعة التجارية والمعاملات، وتدبير المخاطر، والموارد البشرية.

Advert test
2019-10-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: