Advert Test
MAROC AUTO CAR

جماعة حوزة تعقد دورة أكتوبر في ظل عدم توصلها بنصيبها من الضريبة على القيمة المضافة ويؤجلون التصويت على الميزانية السنوية 2020

آخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2019 - 8:39 مساءً
Advert test

جماعة حوزة تعقد دورة أكتوبر في ظل عدم توصلها بنصيبها من الضريبة على القيمة المضافة ويؤجلون التصويت على الميزانية السنوية 2020 هشام العباسي – السمارة

حوزة – بمقر جماعة حوزة ، عقد مجلس الجماعة الترابية حوزة بالسمارة دورتها العادية لشهر أكتوبر ، وذلك صباح يوم الخميس 03 أكتوبر 2019 . برئاسة السيدة لالة المعلومة بوسعيد عن حزب الأصالة والمعاصرة وحضر أشغال الدورة ممثل السلطة قائد الجماعة وأعضاء المجلس بالإضافة إلى ممثل المديرية الإقليمية للفلاحة ، واستهلت أشغال الدورة، بكلمة ترحبيبة لرئيسة الجماعة، وجهت من خلالها الشكر لأعضاء المجلس الذين حضروا ، كما استعرضت فيها مجموعة من اللقاءات والاجتماعات والأبواب التي طرقتها من أجل الحصول على تغطية العجز الحاصل في الميزانية .

Advert Test

 وتوزعت فقرات جدول الأعمال الدورة على الشكل التالي :

– دراسة و المصادقة على ميزانية الجماعة لسنة 2020

– دراسة إمكانية تنظيم عملية الحرث واستصلاح الأراضي

 حيث نوقشت ميزانية الجماعة بعد أن تم عرضها على الأعضاء ، وتأتي هذه الدورة في وقت لم تتوصل فيه الجماعة بنصيبها من الضريبة على القيمة المضافة ناهيك عن العجز الكبير في الميزانية، بالإضافة إلى الصعوبة التي تواجهها الجماعة في أداء واجب العرضيين في الأشهر المتبقية من هذه السنة ، ليتم وبتوافق بين أعضاء على جعل الدورة مفتوحة بالإجماع حتى تتدخل الوزارة الوصية لإيجاد الحل في العجز الحاصل في الميزانية .

كما ناقش أعضاء المجلس خلال الدورة مسألة تشكيل لجنة من أعضاء مجلس لتنظيم عملية الحرث واستصلاح الأراضي، وهي نقطة جاءت بناء على طلب مجموعة من الأعضاء ، ويبدو تراص صفوف هذا المجلس القروي أنه دليل على وعي سياسي للرئيسة وأعضاء المجلس ، وتبدو أن هذه الفترة بجماعة حوزة ستكون فريدة من نوعها بفضل درجة الوعي العالية التي بلغها التسيير لشؤونها .

حيث أنه مرت اشغال دورة اكتوبر في اجواء رصينة ومتعقلة وتناقش المصلحة العامة على رأس كل نقطة من نقط الجدول ،كما لم تستطع بعض دورات المجالس المحلية بهذا الإقليم أن تبلغ مستواها ، وفي نهاية تم تقديم ملتمس استعجالي من أجل فتح مركز للدرك الملكي بتراب الجماعة، لتختتم الدورة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وأسرته الشريفة بموفور الصحة والعافية و للشعب المغربي والأمة الإسلامية بدوام الآمن والأمان والتقدم والازدهار .

 مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-10-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: