Advert Test
MAROC AUTO CAR

بطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة .. فالنتين رودريغيز يفوز بمسابقة “الفري ستايل”

آخر تحديث : الأحد 6 أكتوبر 2019 - 10:09 مساءً
Advert test

بطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة .. فالنتين رودريغيز يفوز بمسابقة “الفري ستايل”

الداخلة – فاز المتسابق الكولومبي، فالنتين رودريغيز، أمس السبت بالداخلة، بمسابقة “الفري ستايل” ضمن منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

Advert Test

 وتمكن رودريغيز من الفوز في هذه المسابقة بعد إحرازه ل 2100 نقطة، متقدما على الإسباني ليام واليي (2067)، والدومينيكاني أدوري كورنيل (2034)، والفرنسي نيكولا ديلما (2001).

وقال البطل الكولومبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الفوز لم يكن سهلا بالنظر إلى مشاركة عدد من الأبطال العالميين الكبار”، معبرا في الوقت ذاته عن سعادته واعتزازه بالتواجد على منصة التتويج.

وأشار رودريغيز إلى أن “هذا النصر يشكل مقدمة لتحسين أدائه خلال المنافسات المقبلة”. وانطلقت منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، أول أمس الجمعة بالداخلة جوهرة الأقاليم الجنوبية، بمشاركة نحو 100 من أفضل الممارسين الدوليين في فئة التزحلق الحر “الفري ستايل” وفئة “ستريبلس”.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي ستتواصل إلى غاية 13 أكتوبر الجاري، من طرف جمعية “لاغون الداخلة”، بشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب ووزارة الشباب والرياضة والجمعية العالمية لمهنيي الكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة نخبة من الأبطال العالميين المرموقين في هذا الصنف الرياضي، على رأسهم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، وهم السويسري ماكسيم شابلوز، والبرازيلي كارلوس ماريوس، والإيطالي جيانماري كوكولوطو.

وفي فئة “ستريبلس”، ستشهد البطولة مشاركة كل من بطلي الرأس الأخضر إيرطون كوزولينا وميطو مونطيرو، وكذا الأسترالي جيمس كارو. ولدى السيدات، ستشارك البرازيلية ميكايلي صول والإسبانية كارلا هيريرا. وبالإضافة إلى المشاركين المغاربة، سيشارك في هذا الحدث، الذي أضحى موعدا أساسيا لعشاق رياضة التزحلق في سائر أنحاء العالم، متسابقون متمرسون من عدة بلدان، من بينها فرنسا وجمهورية الدومينيكان والدنمارك وهولندا وألمانيا وكولومبيا. وهكذا، ستعيش مدينة الداخلة طيلة النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري على إيقاع الرياضة والاحتفاء بالبحر والصحراء، تخليدا لذكرى استثنائية واحتفالية غير مسبوقة “بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة – الكايت سورف – 2019” على طول موقع “الداخلة أتيتود” وشاطئ فم البوير، حيث يتميزان الاثنان بكونهما من أفضل المواقع لممارسة الكايت سورف.

وبالموازاة مع منافسات الكايت سورف، سيتم تنظيم أنشطة رياضية وألعاب وتوعية بيئية أخرى لفائدة شباب وأطفال جهة الداخلة – وادي الذهب على مستوى شاطئ فم البوير، مع القيام بعمليات تنظيف لمواقع المسابقة، وكذا دورات لتلقين مبادئ رياضة الكايت سورف، بتأطير من متسابقين ومدربين متخصصين.

Advert test
2019-10-06 2019-10-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: