Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل السمارة يحضر الحفل الختامي للنسخة الثانية من الحملة الصحية و بيطرية التي تستهدف الابل بالإقليم

آخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 8:51 مساءً
Advert test

عامل السمارة يحضر الحفل الختامي للنسخة الثانية من الحملة الصحية و بيطرية التي تستهدف الابل بالإقليم 

السمارة – هشام العباسي تصوير – وديك عبد الكريم

انطلق اليوم الحفل الختامي للنسخة الثانية من الحملة البيطرية للإبل بإقليم السمارة ، الحملة التي تنظمها مؤسسة فوسبوكراع, تهدف إلى معالجة وتلقيح 9000 رأس من الإبل في إقليم السمارة, وأطلقت المؤسسة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط, هذه الحملة بشراكة الجمعية الإقليمية لمربي الإبل بالسمارة و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، المديرية الإقليمية للفلاحة، بحضور عامل الإقليم السيد حميد نعيمي والوفد المرافق له ، و تأتي هذه المبادرة في إطار الأهمية التي يكتسيها قطاع الإبل في التنمية السوسيو-اقتصادية للمناطق الجنوبية, حيث تلتزم مؤسسة فوسبوكراع بدعم المربين منذ سنة 2015 إلى حدود اليوم.

وبالأرقام, مكنت هذه الحملات البيطرية للإبل, التي قامت بها مؤسسة فوسبوكراع وشركائها من معالجة 100 ألف رأس في المناطق الجنوبية الثلاث، منها 9000 رأس في السمارة واستفاد منها أكثر من 250 كساب .

ويأتي هذا النشاط في إطار الشراكة الموقعة بين جمعية السمارة لمربي الابل والمكتب الصحي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومؤسسة فوسبوكراع، إذ سيتم مواكبة هذه الحملة على امتداد الجماعات الترابية بالاقليم، وذلك بالعلاج المستمر بواسطة المضادات الحيوية عن طريق الحقن والتطعيم ضد أمراض الجهاز التنفسي والأمراض المعدية والتجريع ضد الديدان والطفيليات الداخلية والخارجية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-10-08 2019-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: